طالبت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، المجتمع الدولي بكافة منظماته، بالاضطلاع بمسؤولياته نحو وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقال الأمين العام للاتحاد المكاوي بنعيسى، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد في العاصمة المصرية القاهرة، "إن المؤتمر الذي نعقده يعد محطة من محطات النضال من أجل كرامة الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المشروعة وطرد المحتل من أراضيه، فإن الأمانة العامة تؤكد موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية، فنحن في الاتحاد إلا نواة قانونية تتفتق دفاعا عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وأعرب بنعيسى عن تأييده الكامل والمطلق لنضال الشعب الفلسطيني، كما أعرب عن عميق قلقه إزاء عملية الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والتي تعد من جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية.

وطالب جميع الدول العربية بالدعم الكامل للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع، كذلك طالب المؤسسات والمنظمات الحقوقية بالإضطلاع بدورها القانوني في إعداد ملف دعوى جنائية ضد كيان الاحتلال لملاحقته أمام المحكمة الجنائية الدولية، ودعوة الاتحادات المهنية لعقد مؤتمر للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وطالب الصليب الأحمر بالتدخل لحماية المدنيين والجرحى، وأدان استهداف وقصف مبنى مقر نقابة المحامين في غزة، واعتبار العدوان عليه هو عدوان على القانون وعلى كل محام عربي ودولي.

كما أكدت الأمانة العامة دعوتها لعقد اجتماع المكتب الدائم للاتحاد في العاصمة الأردنية عمان أيام 2 و3 و4 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل لتناول تطورات القضية الفلسطينية.

وجددت تأكيدها على موقف الاتحاد الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى يتحرر آخر شبر من أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.