سلمت وكالة بيت مال القدس، اليوم الثلاثاء، أجهزة إلكترونية ومعدات تقنية، لمكتبة المسجد الأقصى المبارك، بالتنسيق مع إدارة أوقاف القدس، وبحضور المدير المُكلف بتسيير الوكالة محمد سالم الشرقاوي.

وأشادت أمينة المكتبة رزان الشريف، بهذه الهبة القيمة، وهي عبارة عن 20 جهازا لوحيا متعدد الاستعمالات وعالي المواصفات، و10 أجهزة حاسوب محمول، وجهاز تلفاز من الحجم الكبير، و3 أجهزة عرض حائطي، وشاشة عرض مع تحكم قياس، وخزانة ذكية لحفظ الأجهزة مزودة بقاعدة للشواحن، فضلا عن حقائب قطع الغيار الأصلية لكل الأجهزة المتبرع بها.

واعتبرت الشريف أن استجابة الوكالة السريعة لطلب مكتبة الأقصى بتوفير هذه التجهيزات بالمواصفات العالية الجودة تأتي لتساعد على تطوير خدمات المكتبة وفق الخطة التي رسمتها الإدارة، مشيرة إلى أن هذه الهبة تترجم اهتمام الوكالة بالمؤسسات المقدسية في كل المجالات.

وقالت إن الأجهزة التي تسلمتها اليوم من الوكالة ستوزع على أقسام مكتبة الأقصى، التي تضم ما يزيد على 80 ألف كتاب، منها وثائق وكتب ومخطوطات أصلية، ويستفيد منها كذلك رُواد المكتبة الخُتنية، الموجودة أسفل المسجد القبلي بجنبات الأقصى المبارك.

من جهته، قال منسق برامج ومشاريع الوكالة في القدس إسماعيل الرملي إن تجاوب الوكالة مع طلب مكتبة الأقصى، التابعة لدائرة أوقاف القدس، يأتي في سياق جهود لجنة القدس بقيادة الملك المغربي محمد السادس، لصيانة الطابع الخاص للمدينة المقدسة برمزيتها وبمركزها الديني والحضاري.

وأكد أن عمل الوكالة في المسجد الأقصى يتم بالتنسيق والتشاور المستمر مع دائرة أوقاف القدس التي تعتبر إدارة تابعة للمملكة الأردنية الهاشمية، صاحبة الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات