أكد اتحاد الحقوقيين العرب، أن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، يشكل عدوانا مستمرا وانتهاكا صارخا للمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة بشأن القدس والمقدسات الإسلامية.

وجاء في بيان للاتحاد صدر اليوم السبت، أن الاعتداء الإسرائيلي يدلل على سياسات الاحتلال الدائمة في انتهاك الحقوق المدنية والسياسية المشروعة للشعب الفلسطيني.

وطالب اتحاد الحقوقيين العرب المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية عن جميع الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال، والتي تدلل على عدم احترامها لاتفاقيات جنيف الرابعة والبروتوكولات الملحقة بها.

ودعا المجتمع الدولي إلى الالتزام بواجباته القانونية وفق مبادئ القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، بتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني من الانتهاكات والأعمال الوحشية الناجمة عن اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على ممتلكاتهم وأراضيهم وأرواحهم ومقدساتهم.

وأكد أن مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والدولية في هذا الشأن، واتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات لوقف العدوان، باعتبار أن ما يجري من ممارسات وأعمال عدوانية استفزازية بحق الشعب الفلسطيني ماهي إلا جرائم حرب مستمرة تستوجب الملاحقة القانونية، وتهدد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والأمن والاستقرار في المنطقة.