واصلت قوات الاحتلال ومجموعات متطرفة من المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الاثنين، تصعيد انتهاكاتها وممارساتها التعسفية بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم.

وفي هذا السياق، طالت عمليات اعتقال نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 7 مواطنين ومسنة إضافة لهدم مساكن وأجزاء من مقبرة اليوسفية بالقدس المحتلة و12 خيمة قرب الخليل.

ففي الاغوار احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مركبة خاصة، وجرارا زراعيا في منطقة "أم القبا" بالأغوار الشمالية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن الاحتلال احتجز مركبة رئيس مجلس المالح، مهدي دراغمة، وجرارا زراعيا تابعا للمجلس، كان يحرث أراضي المزارعين في المنطقة.

كما اقتحم مستوطنون، اليوم الاثنين، موقع تل السلطان الأثري في مدينة أريحا. وأفاد مراسلنا، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا تل السلطان الأثري، وأدوا صلوات تلمودية في المكان، تحت حماية جيش الاحتلال، الذي منع المواطنين من الاقتراب.

في سياق متصل، فككت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مسكنين لشقيقين في منطقة الزعاترة قرب بلدة الزعيَّم شمال شرق القدس المحتلة، واستولت على معداتهما.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال فككت مسكنين أنشأهما الشقيقان مراد وعمران محمد زعاترة  قبل حوالي 3 أشهر عقب زواجهما، وتقدر مساحة كل منهما بـ 45 مترا مربعا في منطقة الزعاترة شرق الزعيم، واستولت على معداتهما.

وقال أمين سر حركة فتح في منطقة عرب الجهالين وبادية القدس داود الجهالين لـ"وفا"، إن عمليات الهدم المتواصلة التي تنفذها سلطات الاحتلال في هذه المنطقة، تأتي في إطار محاولات الاحتلال تهجير السكان من هذه المناطق، لصالح التوسع الاستيطاني، وفي محاولة لاقتلاعهم من التجمعات في بادية القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الإثنين، سبعة مواطنين من الضفة. وقال نادي الأسير، في بيان، إن أربعة مواطنين جرى اعتقالهم من الخليل، بينهم أسير سابق وهم: لؤي غيث، وكمال الطيطي، وفؤاد الحدوش، وفراس القيق.

ومن بلدة أبو شخيدم الواقعة شمال غرب رام الله، اعتقل الاحتلال المواطن قسام الخطيب، فيما جرى اعتقال الأسير السابق علاء حميدان من نابلس.يُضاف إلى المعتقلين رائد شاكر جلايطة من أريحا.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنا من مدينة أريحا. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن شاكر جلايطة، بعد أن داهمت منزله في شارع يافا في المدينة، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

كما  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، قرية زبوبا غرب مدينة جنين، وداهمت عدة منازل فيها.

 قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل وعبثت بمحتوياتها واستخدمت الكلاب البوليسية خلال عملية التفتيش، وعرف من أصحابها: محمد جرادات، وسعيد جرادات، وسامر جرادات، وأحمد جرادات، وماهر محمود جرادات، ومنزل والده.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات الاحتلال تقتحم القرية المحاذية لجدار الفصل العنصري بشكل شبه يومي وتداهم منازل المواطنين وتنكل بهم وتعبث بمحتويات منازلهم.

وفي القدس  أجرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أعمال تجريف بالقرب من مدخل المقبرة اليوسفية في المدينة المحتلة.

وأفاد رئيس لجنة المقابر الإسلامية مصطفى أبو زهرة، بأن بلدية الاحتلال داهمت المنطقة، وجرفت بالقرب من مدخل مقبرة اليوسيفية في القدس، بعد أسبوع من هدم درج وسور المقبرة، في انتهاك سافر لقدسية المكان.

وأضاف، أن عددا من المواطنين المتواجدين في المكان حاولوا التصدي لذلك، بينما منعتهم طواقم بلدية الاحتلال في سياق تنفيذ مخطط "مسار الحديقة التوراتية" داخل المقبرة.

كما  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنا من مدينة نابلس، وفتشت عددا من المنازل.

قوات الاحتلال اعتقلت المواطن علاء حميدان من حي المعاجين، عقب دهم منزله في المدينة.

وأضافت، ان تلك القوات شنت حملة مداهمات وتفتيشات لعدد من المنازل، تخللها مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إلى ذلك، أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال داهمت منزل النائب السابق ياسر منصور في مدينة نابلس، والحقت أضرارا بمدخله، فيما داهمت عدة منازل في بلدة جماعين جنوبا.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أربعة مواطنين من محافظة الخليل.

 بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: فراس زكريا القيق (24 عاما)، وفؤاد امجد حدوش، وأمجد الطيطي، وكلاهما يبلغان من العمر 17 عاما، عقب دهم منازل ذويهم في مخيم العروب شمالا.

ومن مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن لؤي غيث، والد الشهيد الطفل عبد الله، الذي استشهد العام المنصرم ، أثناء ذهابه لأداء شعائر صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وعلى صعيد آخر، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت عوا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مسنة من مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت المسنة وضحة خليل النجار شقيقة الأسير بكر النجار المحكوم عدة مؤبدات من تجمع المركز بمسافر يطا.

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 12 مواطنا بإزالة خيمهم في خربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

أن قوات الاحتلال داهمت خربة زنوتا قرب مستوطنة "شمعة" المقامة على أراضي المواطنين، جنوب الخليل، وأخطرت 12 مواطنا من عائلات البطاط وسمامرة والطل وخضيرات والجبارين بإزالة خيمهم التي يقطنونها برفقة عائلاتهم