وصل ظهر اليوم الأحد، الى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس، موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، إيذانا للاحتفال بعيد الغطاس للطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي الذي يصادف غدا.

وانطلق موكب حارس الأراضي المقدسة من مقره في مدينة القدس، وصولا الى دير مار الياس، حيث جرى له استقبال من قبل رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، وكاهن رعية اللاتين في بيت جالا الأب حنا سالم، والراهبات، ومؤسسات المدينة، ومستشار حراسة الأراضي المقدسة، وممثل الحراسة لدى السلطة الوطنية الأب إبراهيم فلتس.

بعدها انطلق الموكب وصولا الى دوار العمل الكاثوليكي، وهناك استقبل من قبل المحتفلين ثم واصل سيره. وتقدم موكبه الفرق الكشفية من بيت لحم الى أن وصل ساحة المهد، وهناك جرى له استقبال رسمي حسب الستاتيكو المتبع، من قبل محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، ورئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس المسيحية رمزي خوري، ومدير عام الشرطة العقيد طارق الحاج، وقائد المنطقة العميد ناضر عمر، ومدير جهاز المخابرات العميد سليم القيسي، ورئيس اللجنة الرئاسية لترميم كنيسة المهد زياد البندك، وأبناء الطائفة والرعية .

وبعد مصافحة مستقبليه سار الموكب مترجلا، ودخل كنيسة القديسة كاترينا في المهد وأدى صلاه خاصة استعدادا للقداس الاحتفالي بعيد الغطاس.

وقال باتون في حديث خاص، بيت لحم جميلة جدا تعيش أجواء البهجة والفرحة بميلاد المسيح، وهي مميزة هذا العام لأنها نالت هدية من قداسة البابا وهي جزء من مذود المسيح.

وأضاف "بيت لحم ينظر اليها في العالم على أنها عاصمة الميلاد والكل يتمنى ان يكون في مهد المسيح، ورسالتنا دوما نتسلح بها بما جاء به المسيح، وهي الأمن والسلام، وعليه على الجميع في العالم ان تكون عندهم الحكمة، ويسيرون على خطى صاحب السلام، ونعيش بأمن وأمان وحب وسلام.