ركزت الصحف المحلية (الحياة الجديدة، القدس، الأيام) الصادرة اليوم الخميس، على الدعوات لشد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك يوم غد، للتصدي لدعوات "منظمات الهيكل" إخلاء المسجد الأقصى المبارك لتمثيل "تقديم القرابين".

كما تناولت استعدادات جيش الاحتلال لقمع" مسيرة العودة" على حدود قطاع غزة، المقرر تنظيمها يوم غد لمناسبة يوم الأرض، وتوقعات اسرائيلية بحدوث مواجهات عنيفة على الحدود مع قطاع غزة.

وركزت على النتائج التي وردت في التعداد العام للسكان والمساكن 2017، وأبرزها عدد الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة نحو 4.8 مليون نسمة، ونسبة الأطفال ما دون 18 عاما أصبحت تشكل 47%.

وأوردت "القدس" ردود فعل مستهجنة ومستنكرة لزيارة وزير خارجية السنغال المسجد الأقصى برفقة مستوطنين وتحت حماية أمن الإحتلال.

كما أولت الصحف اهتماما بخبر تنكيل جنود الإحتلال بطفل في الثالثة من عمره في مدينة الخليل بزعم محاولة طعن، حيث سخروا من الطفل ضرغام مسودة "3 أعوام"، وقاموا بشتمه، فتوجه إلى مطبخ منزله، وعاد بـ"حفار الكوسا"، ملوحا به بشكل بريء أمام الجنود الذين احتجزوه رغم صغر سنه.

وركزت على التهديدات الأميركية والإسرائيلية للرئيس محمود عباس، وذكرت ان السفير الأميركي لدى تل ابيب ديفيد فريدمان يهدد بإيجاد بديل لسيادته، هذا التهديد تزامن مع وصف وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان الرئيس عباس بداعم للارهاب، وانه سيقوم بخصم مبالغ مخصصات الاسرى وعائلات الشهداء من اموال المقاصة.