استقبل سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريّة اللبنانية أشرف دبور، اليوم الأربعاء 30-8-2017، عضو مجلس قيادة "الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني" بهاء أبو كروم، الذي زار مقرّ سفارة دولة فلسطين في بيروت مُكلَّفا من رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط، بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري آمنة جبريل.

ونقلَ أبو كروم تحيات جنبلاط، مُشيدًا بإنجاز الشعب الفلسطيني في دفاعه عن القدس وحمايته للمسجد الأقصى، وداعيًا إلى البناء على ما أنجز في سبيل إنهاء الانقسام، وإتمام المصالحة، وتوحيد الموقف الفلسطيني.

وأكَّد أهميّة تطوير صيغة العمل المشترك للفصائل الفلسطينية في لبنان، وإبعادها عن التجاذبات الإقليمية والصراعات، مُشيرًا إلى ضرورة تسليط الضوء على الحقوق المعيشية للاجئين التي تُسهِم في استقرار أمن المخيّمات، وتطوير العلاقات اللبنانية الفلسطينية، مُشدِّدًا على أهمية الحرص على تجنيب المخيّمات الفلسطينية إمكانية الانزلاق إلى سيناريوهات شبيهة بما حصل في مخيّم نهر البارد.

من جهته، شكر السفير دبور "الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني" ورئيسه النائب جنبلاط على مواقفهم الدائمة الداعمة لشعبنا الفلسطيني وقضيّته العادلة، وشدَّد على أنَّ الفلسطينيين سيبقون أوفياء لكلِّ مَن ساندهم، ودعمهم خلال مسيرة نضالهم الطويلة.

وأمِلَ استمرار التزام الكلِّ الفلسطيني بالعمل المشترَك الذي يعبِّر عنه الإجماع الوطني من خلال العمل الجماعي، والرؤية الصحيحة والواضحة للمخاطر والتحديات التي تواجهنا، داعيًا للعمل على تحصين مخيّماتنا من جميع الظواهر التي تُلحِق الضرَّر بمشروعنا الوطني وأمن واستقرار المخيّمات.