استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتـــــــح" في قطاع غزة بشدة، "السلوك المرفوض وطنياً وأخلاقياً بحرق صور الرئيس القائد محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، رئيس حركة "فتـــــح" رأس الشرعية الوطنية الفلسطينية، في ساحة الجندي المجهول بغزة".

واعتبرت في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة بالهيئة القيادية العليا، أن "هذا السلوك المنفلت وغير المسؤول والمشبوه إنما يصب ويتساوق مع مخططات أعداء الوطن وأعداء المشروع الوطني".

وأكدت حركة "فتـح" بغزة "أن كل من تسوِّل له نفسه المساس بالأخ الرئيس القائد "أبو مازن" يضع نفسه في خانة أعداء الشعب الفلسطيني، وخارجٌ عن الصف الوطني".

وأضافت أن "الأخ الرئيس "أبو مازن" هو رمز الشعب الفلسطيني، وربَّان السفينة الوطنية الذي يخوض معركة الحرية والاستقلال من أجل فلسطين وشعبها، مجسداً معاني الوفاء لدماء الشهداء ومعاناة الأسرى والجرحى، وإرادة الشعب الفلسطيني، فكل من يتجرأ على الشرعية الوطنية هو ملفوظٌ من أبناء شعبنا ومعتدٍ على تضحيات الشهداء والأسرى والجرحى".

وأكدت الحركة دعمها للرئيس القائد في كافة تحركاته السياسية والدبلوماسية ومسيرته في قيادة المشروع الوطني، ووقوفها خلف سيادته بكل ما أوتيت من قوة.

وشددت على أن "فتـــح" عصية على الانكسار ولن تنال منها المؤامرات مهما بلغت ذروتها، وأن حقائق التاريخ شاهدة على أن كل من حاول المساس بالحركة ذهب أدراج الرياح وستظل "فتـــــح" بقيادتها الشرعية، وعلى رأسها القائد محمود عباس أكبر وأعظم من كل المتربصين بها، وستظل واحدة موحدة تقود المشروع الوطني بقيادة الرئيس لتحقيق الحرية والاستقلال لأبناء شعبنا وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.