قال وزير الجيش الاسرائيلي "ليبرمان" تعقيبا على اطلاق صواريخ وقذائف هاون من غزة باتجاه مواقع اسرائيلية ان اسرائيل لا تنوي القيام باي عمل عسكري ضد قطاع غزة.

"لا ننوي المبادرة بعملية عسكرية مهما كانت في قطاع غزة لكن وبالمقابل لن نحتمل استمرار اطلاق الصواريخ والاستفزازات الموجه ضد الاسرائيليين او المساس بسيادة اسرائيل فلن نسمح لا بإطلاق النار ولا بسفن الحرية" قال ليبرمان خلال حفل تخريج ضباط وقادة كتائب جرى اليوم الخميس في "بيت البلماخ" في تل ابيب.

واضاف "سنرد على كل عملية اطلاق من غزة بقوة ويمكنني القول بصفتي وزيرا للدفاع باسم دولة اسرائيل اننا قيادة مسؤولة ومتزنة ولا نبحث عن مغامرات ولا يوجد أي احد يسعى الى التصعيد مع حماس في قطاع غزة لكننا مصممين على حماية امن سكان ادولة اسرائيل وفي هذه النقطة تحديدا لا يوجد حل وسط".

واطلقت مدفعية الاحتلال الاسرائيلية، اليوم الخميس، قذيفة تجاه نقطة تابعة للضبط الميداني شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفاد مصدر اعلامي، أن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع "أبو مطيبق" أطلقت قذيفة مدفعية باتجاه نقطة تابعة للضبط الميداني التابعة للمقاومة في المغازي جنوب قطاع غزة دون وقوع اصابات.

يُشار إلى أن قذيفة هاون اطلقت من قطاع غزة، وسقطت في المنطقة الاقليمية "اشكول" وانفجرت في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات أو اضرار مادية.

يُذكر أن طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي نفذت أمس سلسلة غارات على قطاع غزة بعد إطلاق صاروخ من القطاع تجاه البلدات الإسرائيلية.