التقى أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة بمعالي الوزير سمير الجسر في مكتبه في طرابلس.

حيث بحث الطرفان الأوضاع الفلسطينية واللبنانية. وأكدوا بأنَّ إنهاء الانقسام بات ضرورة من أجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني وتمكين الوضع الداخلي لمواجهة العدو الصهيوني الطامع إلى تهويد القدس وطمس معالمها خاصة في ظل تداعيات الوضع العربي وتخلي العرب عن دعم القضية الفلسطينية.

وتطرق فياض إلى آخر الأحداث التي عصفت بمخيم البداوي آخر أيام العيد وارتخت بظلالها تداعيات أمنية قام بها الجيش اللبناني وتشديد على مداخل المخيم فتداعت الفصائل وسلمت المطلوبين، وتمَّ الاتصال مع الجهات الأمنية اللبنانية لتخفيف الإجراءات.

واعتبر فياض بأنَّ أمن المخيم جزء من أمن لبنان وبأن مخيم البداوي لن يكون خنجراً في الخاصرة الأمنية اللبنانية ولن يكون المخيم ملاذاً لأي خارج عن القانون.

وتطرق فياض إلى معاناة مخيم نهر البارد وتهرب الأونروا من تقديراتها لأهالي مخيم نهر البارد بما فيها بدل الأثاث. متمنياً على معالي الوزير نقل صورة عن معاناة أهالي مخيم البارد وضرورة أن تضغط الحكومة اللبنانية على الأونروا لتحمل مسؤولياتها تجاه استكمال الأعمار للمخيم وإعطاء أصحاب الرزم المتبقية بدلات الأثاث أسوة ببقالي العائلات التي تسلمت منازلها .