بحث مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار أسامة المجدوب، مع مبعوث الصين الخاص لقضية الشرق الأوسط قونغ شياوشنغ، سبل تعزيز عملية السلام في الشرق الأوسط  وتبادل الآراء حول القضية الفلسطينية.

وقال المجدوب، في تصريحات له عقب اللقاء الذي عقد في مقر الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء، إن المبعوث الصيني استعرض خلال اللقاء التطورات التي شهدها الملف الفلسطيني خلال الفترة الأخيرة، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية بالنظر للثقل الإقليمي التي تتمتع به بما يؤهلها للتأثير بفاعلية في ملف الصراع، ومشيرا إلى تطلع بلاده إلى استمرار الجانب المصري في لعب دور إيجابي في الملف الفلسطيني بالمستقبل.

كما أكد شياوشنغ موقف بلاده الثابت إزاء الملف الفلسطيني والذي يهدف إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني والوصول إلى حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 واطلع المجدوب المبعوث الصيني، على الجهود المصرية المتواصلة الرامية لدفع عملية السلام، وتحقيق المصالحة الفلسطينية، مشيرا إلى الدعوة التي أطلقها الرئيس السيسي في هذا الصدد، بالإضافة إلى زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى كل من رام الله وتل أبيب لبحث سبل بناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ومؤكدا أهمية التنسيق مع الشركاء الفاعلين في الملف لإيجاد حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية.