اعتبر عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، الأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الاراضي المقدسة ديمتري دلياني، إن تنظيم الاحتلال مهرجاناً للخمر على أرض مقبرة "مأمن الله" التاريخية، جزء من عملية استفزازية ممنهجة وتعبير عن عدم احترام للآخر، وترسيخ لسياسة السلب، التي تتبعها حكومة الاحتلال.

وقال دلياني في حديث لإذاعة "موطني"، اليوم الإثنين، إن مقبرة " مأمن الله" مقبرة اسلامية ولا جدال حول ذلك، ومجرد سلبها لمصلحة الاحتلال جريمة بحد ذاتها، محذراً من تمادي الاحتلال باستفزاز شعور أي انسان وليس فقط المسلمين، عبر اقامة حفلات صاخبة على هذه المقبرة، معتبراً ذلك ليس انتهاكاً لحرمة الموتى فقط، وإنما مساس بالقيمة التاريخية الكبيرة لهذه المقبرة.

وأضاف أن عمليات الاستفزاز الاسرائيلية تدل على أن هذه الحكومة مستمرة وماضية في مسلسل الانتهاكات وعدم احترام الغير، معرباً عن أسفه حيال استخفاف العالم بمشاعر الفلسطينين وتاريخهم وحقوقهم.

وشدد ديمتري على أن نضال الشعب الفلسطيني مستمر بوجه ممارسات الاحتلال ونهجه المعتمد على سلب الحقوق، مؤكداً الاستمرار في النضال وفضح ممارسات الاحتلال في المحافل الدولية وعبر وسائل الاعلام والتواصل مع أحزاب ومؤسسات مجتمع مدنية دولية .