شدد وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو على "أهمية تواصل المثقفين العرب مع الشعب الفلسطيني، ويكون هناك مشهد ثقافي عربي ندعمه جميعاً بكل إمكانياتنا، وبكل السبل من أجل أنا يكون هذا المشهد قادراً على مواجهات كافة التحديات التي يواجهها شعبنا".
وأكد بسيسو في مطلع المؤتمر الصحفيء الذي جمعه ونجم الغناء التونسي الفنان صابر الرباعي: الثقافة إحدى ركائز الصمود الوطني الفلسطيني، وإحدى الحصون المنيعة لحماية الرواية والتراث وأيضاً لصون المستقبل، فالثقافة بدورها الطليعي في المجتمع، تحرص على مد الجسور مع عمقنا العربي، ومع الأصدقاء في العالم.
وقال: زيارة الفنان القدير صابر الرباعي وإحيائه حفلاً في فلسطين، إنما هي رسالة منه بأنه بيننا، يتقاسم معنا الهواء والخبز والوقت، وليطل علينا بفنه الراقي، وفيها أيضاً رسالة من فلسطين إلى المثقفين والفنانين العرب في كافة مجالات الإبداع، بأننا نثمن جهودكم وأدواركم في كافة المجالات، ونقد لهم دعوة مفتوحة ليكونوا بيننا هنا في فلسطين، ضمن فعاليات ثقافية متنوعة من شأنها أن تعزز صمودنا على أرضنا، ليس فقط على مستوى الشعار، ولكن أيضاً على مستوى التطبيق.
وشدد بسيسو على دور وزارة الثقافة في دعم ورعاية المشاريع الفنية والثقافية في فلسطين، وحمل رسالة فلسطين الثقافية، ورسالة الثقافة العربية في فلسطين .. خاتماً حديثه بتوجيه الشكر للفنان التونسي صابر الرباعي على حضوره في فلسطين، وتطلعه إلى مزيد من زيارات المثقفين والفنانين العرب في إطار دعم صمود الشعب الفلسطيني.
ووجه الرباعي شكره لدولة فلسطين وقيادتها ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله الذي استقبله اليوم في مكتبه، ووزارة الثقافة والوزير إيهاب بيسيسو، والقائمين على الحفل، كما وجه الشكر الكبير للجمهور الفلسطيني الذي يكن له في قلبه الكثير من الحب.

وقال: أتمنى أن أقدم لكم في فلسطين ما يليق بهذا الكرمأ.. ونتمنى أن نحتفل سوياً بتحرير القدس عاصمة لدولة فلسطين.