دع وزير الخارجية رياض المالكي اليوم الخميس، ممثل الهند لدى دولة فلسطين ماهيش كومار، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في دولة فلسطين.

 جاء هذا خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، حيث أطلع الوزير السفير كومار على آخر التطورات والمستجدات في الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، كذلك الجهود الدولية المستمرة والرامية لإحياء العملية السلمية والتفاوضية، خاصة المبادرة الفرنسية.

وأكد أهمية الدور الذي تلعبه الهند بالتزامن مع الاهتمام الدولي المتواصل لعقد مؤتمر دولي للسلام، من أجل إنهاء الاحتلال.

وأشاد المالكي بالعلاقات التاريخية والمميزة التي تربط  البلدين،  مؤكداً أهمية تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات  خدمة لشعبي البلدين الصديقين.

من جانبه عبر كومار عن تقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية لإنجاح مهامه، مؤكدا أهمية تعزيز سبل التعاون بين البلدين،  داعياً رجال الأعمال الفلسطينيين لزيارة بلاده للاستثمار والاطلاع على التجربة الهندية الاقتصادية والتكنولوجية.

وأكد كومار مواصلة بلاده تقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

من جهة أخرى عبر المالكي عن تقديره للجهود التي بذلها كومار في المجالات كافة وخاصة تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية الهندية، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في مهامه القادمة.

 يذكر أنه حضر الاجتماع السفير مازن شامية مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية والإفريقية واستراليا، ومدير المراسم المستشار أول عبير الرمحي، وطارق عيدة من وحدة الاعلام، وسهيل طه من مكتب الوزير، وريما تيم من دائرة آسيا وإفريقيا.