نظَّمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي مدرسة ياسر عرفات لإعداد الكادر لقاءً سياسياً لضُبّاط وجنود الأمن الوطني في مخيم الرشيدية أمس الثلاثاء 2\8\2016.

وقد تحدّث المفوَّض السياسي لقوى الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان العميد نزيه سلّام حول أهمية الانضباط العسكري، وعرّفه بأنه الجدية والدقة والالتزام وحُسن أداء الواجب واحترام حقوق الآخرين والقدرة على التمييز بين ما هو مشروع وجائز وبين ما هو محظور وغير مُباح. وأشار إلى أنَّ الانضباط وليد رياضة النفس على النظام، وأن النظام سمةٌ من سِمات الشعوب المتحضّر، وأكَّد أنَّ وجودَ الانضباط في مجتمع دليلُ تقدُّمه وازدهاره وانعدامَه في مجتمع آخر دليلُ تخلُّفه منوّهاً إلى أنَّ أبرز صفات الإنسان المنضبط هي: المقدرة على ضبط النفس وتنمية روح الفريق والمعنويات العالية والأخلاق العالية والثقافة العامة والتفاني في العمل.

وشرح العميد سلّام شروط تحقيق الانضباط فقال: "معرفة القائد لعناصره وبالعكس، وأن يكون واحدًا منهم ومنسجماً معهم، وينمي روح الفريق. وعلى الفريق أن يكون حسَن التدريب، وأن يتمَّ توزيع المهام والمسؤوليات بشكل جيّد، وأن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب".