قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث، ان تقرير اللجنة الرباعية ظالم ومخالف للشرعية الدولية وللاسس التي قامت عليها عملية السلام ويقضي على حل الدولتين .

جاء ذلك اثناء زيارته للسفارة الصينية ولقاءه السفير تشن شينغشونغ ، الذي سلم عددا من اجهزة الحاسوب تبرعا لمفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح بحضور طاقم المفوضية، اليوم الاربعاء .حيث قدم شعث شكره للصين على هذه المنحة.
ودعا شعث، الصين الى التصويت ضد التقرير في حال قدم الى مجلس الامن للتصويت عليه ، مشيرا الى ان تقرير الرباعية يتحدث عن الاستيطان كاحد معوقات الوصول الى حل وليس باعتباره مخالفا للقانون الدولي علاوة على انه لم يذكر شيئا عن القدس وانهاء الاحتلال الاسرائيلي .
وشكر شعث، السفير الصيني على الدعم المستمر للشعب الفلسطيني ، مثمنا دور الصين ومواقفها على الساحة الدولية الداعمة للقضية الفلسطينية وحق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وبدوره، اكد السفير الصيني، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفضها للاستيطان كونه مخالفا للقانون الدولي ، وتاييدها الكامل لحل الدولتين لانهاء الصراع على اساس المبادرة العربية والشرعية الدولي .