أبعدت سلطات الاحتلال اليوم عوض السلايمة عضو إقليم حركة فتح في القدس ومسؤول ملف المقدسات والأسرى عن المسجد الأقصى لمدة شهرين.

والى ذلك أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في القدس المحتلة أن قرار محكمة الاحتلال بإبعاد السلايمة عن المسجد الأقصى لمدة شهرين يؤكد من جديد إفلاس حكومة نتنياهو الإرهابية .

جاء ذلك في بيان لناطق الرسمي باسم حركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان والذي أكد ان هذا القرار ليس الأول لأبناء مدينتنا المقدسة ونسائها واشبالها في ظل تخبط سياسة الاحتلال الإسرائيلي، منوها أن استهداف كوادر حركة فتح سواء بالاعتقال أو الأبعاد لن يثنينا عن حماية اقصانا ومقدساتنا من جرائم الاحتلال.

وأضاف عليان أن أبعاد أحد كوادر حركة فتح وعضو إقليمها بعد احتجازه لأربع ساعات هو دليل أن فتح هي السياج الحامي للمسجد الأقصى والمدينة المقدسة وان مثل هكذا قرارات لن تثنينا من الإستمرار في الدفاع عن أقصانا واسرانا ومدينتنا المقدسة محييا في الوقت ذاته إقليم حركة فتح وشبيبتها ومؤسساتها الوطنية ولأنها التنظيمية الذين استطاعوا أن يثبتوا انهم على قدر المسؤولية في هذا الشهر الفضيل في إستقبال الأعداد الكبيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني الوافدين لصلاة في المسجد الأقصى .وطالب عليان المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل لوقف مثل هذه القرارات الجائرة والتي تعتبر مخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية