حسام زللي

نظّم معسكر الشهيد ياسر عرفات للتدريب في مخيم الرشيدية بطولة الشهيد "خليل الوزير" لكرة القدم برعاية عضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان مسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة اللواء ابو أحمد زيداني.

وتقدّم الحضور قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية العميد توفيق عبدالله، ومسؤول معسكر التدريب العميد ابو محمد طيراوية، وأعضاء هيئة التدريب القادمين من الوطن وقيادة وكوادر حركة "فتح" في منطقة صور، ومسؤول جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني الأستاذ عبد فقيه.

وقبل بدء المباريات ألقى اللواء ابو احمد زيداني كلمة جاء فيها: "السلام على الخليل على الوزير على الأمير صانع التفاصيل التي أرهقت عقل الكيان وقادة الكيان.. طاردَهم في ديمونا واسقط منظومتهم في سافوي وعلى بعد أمتار من هنا ودّع دلال نحو دولة مستقلة على شواطئ حيفا.

نحن اليوم أبا جهاد ... يا ثقافة الاحرار في هذا الكون ... ويا مصنع الرجال الرجال.. اينما تجد المقهورين تجد أبا جهاد سنداً لهم.. هو ابو جهاد الذي غيّر معادلة الصراع ونقلها الى حيث لا يتوقّعون.. فآلمهم وأشعرهم بخطر الزوال".

وأضاف "يا مَن انطقوا الدهر لغة فلسطين، وجعلوا منها لغة العصر فكنتم الاقوياء ... يزداد الذين أجَّروا عقولهم للشيطان ووظّفوا ألسنتَهم للنيل من هذه الحركة العظيمة وتزوير الحقيقة، وندرك تماماً ان حالة الثبات الفلسطيني توجع كل محاولات الاخضاع والضغط على مشروعنا الوطني المحروس بشلال من الدماء.. المحروس بثقافة الرمز الخالد ابو عمار الذي مضى مطمئناً بعدما وضع الامانة بأيدٍ أمينة ومُصانة بعقل ووجدان الرئيس ابو مازن الذي استطاع وبجدارة عالية صون وحفظ الامانة.

وأخيراً فإننا ننصح الذين يراهنون على ضعف فتح أن يُقلعوا عن تفكيرهم، وأن لا يُجهِدوا انفسهم بالتفكير فقدرة الفرسان على حمايتها وصونها تزاود يوماً بعد يوم لأنهم مصمّمون على صناعة السلم الاهلي في المخيمات.. هكذا نحن وسنبقى الاوفياء لمخيّمنا ولمحيط مخيمنا ولشرعيتنا ولشهدائنا وأسرانا".

وبعدها كانت كلمة هيئة التدريب ألقاها النقيب احمد الشعبي، فقال: "بِاسم فلسطين قِبلة الثوار.. بِاسم الشهداء والاسرى والجرحى واللاجئين.. بِاسم معسكر الشهيد ياسر عرفات للتدريب.. باسم فريق هيئة التدريب العسكري القادم من ارض الوطن ...اهلاً وسهلاً بكم.

نلتقي في هذه الايام الرمضانية المباركة في بطولة خماسيات الشهيد خليل الوزير "ابو جهاد" لكرة القدم في معسكر الشهيد ياسر عرفات الخالد ما حيينا هذه الاسماء التي خلّدها التاريخ، وتركت بصمةً وإرثاً لا يُمكن ان يُنسَى للقضية الفلسطينية، وقد حملت هذا البطولة اسم الشهيد القائد خليل الوزير "ابو جهاد" وذلك لارتباطها بِاسم الدورة المنعقدة في هذا المعسكر ووفاءً منا للشهداء".

وختم كلمته قائلاً: "لا بدّ لي أن أشكر كلَّ من ساهم في انجاح هذه البطولة وفي مقدّمهم سيادة الاخ اللواء ابو احمد زيداني وكل الفرق التي شاركت في البطولة وهي: فريق الأولمبي، وفريق جنين، وفريق الإخاء، وفريق المحبّة، وفريق المعسكر1، وفريق المعسكر 2، وفريق العاصفة، وفريق رام الله".

وبعد سلسلة مباريات بين الفرق المشاركة فاز بالمرتبة الاولى الفريق الأولمبي وبالمرتبة الثانية نادي جنين، ثمّ وزِّعت الكؤوس على الفائزين.