بمناسبة ذكرى نكبة فلسطين الأليمة ونهر البارد المشؤومة، وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، نظّم  المكتب الحركي للشباب والرياضة بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في الشمال بطولةً في تنس الطاولة، اليوم الأحد 5\6\2016.

وقد أقيمت المباريات في قاعة مؤسسة الأشبال والفُتوّة  بمخيم نهر البارد بحضور أمين سرّ المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال أ.جمال واكد، ومسؤول الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة في الشمال أ.محمد أبو عرب، إضافة إلى جمهور من مخيمَي البارد والبداوي.

وافتُتحت البطولة بقراءة سورة الفاتحة لأرواح  شهداء الثورة الفلسطينية، ومن ثم ألقى أ.محمد أبو عرب كلمة حركة "فتح"، حيث رحّب فيها بالحضور وبالمشاركين، ثم تقدّم من الأُمّتين العربية والإسلامية عموماً ومن شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات خصوصاً بأحر التّهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى عزّ وجلّ  أن يحلّ هذا الشهر على شعبنا العام القادم وفلسطين محرّرة وعاصمتها القدس الشريف .

وأضاف: "ثمانية وستون عاماً مرَّت على عذابات فلسطين وشعارنا واحد لا يتغيّر سنعود يوماً إلى فلسطيننا محرّرة، وسترجع القدس عربية إسلامية لأهاليها".

وتابع: "من رحم المعاناة ومن أزقة المخيمات انطلقَ المارد الفتحاوي ليعلنها ثورةً على الظلم والمعاناة، فمِن رماد النكبة إلى لهيب الثورة إلى فكرة الدولة، انتصارات تلو انتصارات، ومن معركة الكرامة إلى بيروت الصمود إلى رام الله الأبيّة سطرَ الرمز ياسر عرفات أروع الملاحم البطولية مع القيادة الأمينة والجماهير الوفية لحركتنا الرائدة".

ثم أكد تمسُّك حركة "فتح" بالوحدة الوطنية والمصالحة الفلسطينية رافضاً كل أشكال الانقسام .

وبخصوص مخيم نهر البارد أكد أبو عرب ضرورة إعادة العمل وفق برنامج الطوارئ، والإسراع في استكمال إعمار هذا المخيم الذي له حكايته في الذاكرة الفلسطينية .

كما أعرب عن سعادته لاستشعاره باللُّحمة الرياضية الموجودة بين أبناء الشعب الواحد مؤكّداً أن الرياضة تجمع ولا تُفرِّق.

وفي نهاية كلمته توجّه بالتحية إلى المرابطين والمرابطات في القدس، وإلى أبناء شعبنا المنتفض في فلسطين، وإلى شهدائنا وجرحانا وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

 وقد شارك في البطولة ستة عشر لاعباً من مختلف أندية الشمال، وجرت التصفية بينهم لتكون النتائج النهائية على الشكل الآتي:

- الفائز بالمركز الأول: علي منوّر 

- الفائز بالمركز الثاني: سامر بجيرمي

- الفائز بالمركز الثالث: أيمن حيدر ويوسف لوباني

و في ختام البطولة، أُقيم حفلٌ لتقديم كأس البطولة للفائز الأول، والميداليات للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى، كما أُعطيت ميدالية تذكارية لحكم المباريات وائل قشقوش .