في الذكرى الثامنة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني وبدعوة من اتحاد المرأة الفلسطينية في البقاع ممثلاً بمسؤولته في المنطقة دارين شعبان نُظّمت ندوة سياسية حول النكبة وتداعياتها على الشعب افلسطيني حاضر فيها أمين سر حركة "فتح" شعبة الجليل ابو جهاد عثمان، وذلك في مكتب الاتحاد العام  للمرأة في بعلبك، اليوم الأربعاء 18\5\2016.

وتحدّث عثمان عن المعاناة التي واجهها وما زال يواجهها الشعب الفلسطيني منذُ 68 عاماً هي عمر اللجوء والتشرد والحرمان والتشتّتُ في أصقاع الأرض، مؤكّداً أن عزيمة شعبنا واصراره على انتزاع حقوقه والعودة الى وطنه تزداد كلَّ يوم.

وأضاف حول ذكرى النكبة "إنه ليوم اسود في تاريخ شعبنا البطل بل في حياة الامة العربية والاسلامية في هذا اليوم نتذكر المؤامرة التي حاكها بعض الحكام المتآمرين وبرعاية بريطانيا العظمى وبعض الدول العربية وبعض الدول الغربية في زرع هذه الغدة السرطانية في جسم الوطن العربي متناسين حق شعبنا في هذه الارض"، وعرض للمذابح التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق شعبنا.

وفي نهاية اللقاء قال: "في الذكرى الثامنة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني نجدّد العهد والقسم أن نستمر في هذه الثورة رغم التضحيات الجسام وعذابات اهلنا حتى تحقيق اهدافنا المشروعة في اقامة الدول الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".