بدعوة كريمة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع البقاع ومكتب المرأة الحركيفي البقاع ألقيت محاضرة بعنوان "معركة الكرامة ويوم الارض دروس واستنتاجات" ألقاها المفوض السياسي لهيئة التوجيه والتفويض السياسي في البقاع أحمد عيسى، بحضور أمينة سر مكتب المرأة الحركي مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع دارين شعبان، وحشد من الأخوات والامهات الكريمات.

بداية كانت كلمة ترحيبية من عضو قيادة منطقة البقاع دارين شعبان، ثم تُليَت برقية من هيئة التوجيه والتفويض السياسي في لبنان بِاسم سيادة العميد نزيه سلام، أشاد فيها بالنشاطات الوطنية والاجتماعية والصحية التي يقوم بها مكتب المرأة الحركي والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع.

بعد ذلك بدأ احمد عيسى محاضرته مشيداً بيوم الكرامة ويوم الارض الفلسطينية،  وأضاف "كانت معركة الكرامة مفصلاً تاريخياً أعاد للعرب أملهم بالانتصار على العدو الصهيوني، بعد ان أصبح جيشه الذي لا يُقهَر، واستطاعت ثلة من الفدائيين قهره وإجباره على طلب وقف النار والانسحاب .ثم كان يوم الارض الفلسطيني في الجليل والمثلث حيث استطاع أبناء فلسطين وبشهدائهم تثبيت عروبة فلسطين وإعادة اللحمة الفلسطينية في الداخل والشتات".

بعد ذلك تم استخلاص الدروس والعِبَر من هاتين التجربتين المنتصرتين في تحقيق أهدافها، ثمّ فُتِحَ باب الحوار والنقاش للأخوات الكريمات حول الوضع الفلسطيني.