خرّجت وحدة الدعم القانوني في الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اليوم السبت 16\1\2016، ثلاثة وعشرين متدرّباً من عناصر كتيبة الشهيد أبو حسن سلامة، وذلك خلال حفل نُظّم في مركز تدريب الوحدة في مجمع نادي عيلبون، في عين الحلوة، استكمالاً لبرنامجها في تمكين منتسبي قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان من المواد المتعلّقة بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وتقدّم الحاضرين في الحفل قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، اللواء صبحي ابو عرب، ممثَّلاً بمستشاره للشؤون السياسية العميد بلال اصلان، وقائد الامن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا العميد ابو اشرف العرموشي، ومنسّقة وحدة الدعم القانوني امال الشهابي، وقائد كتيبة شهداء شاتيلا العقيد جمال قدسية، والعقيد مفيد دحابرة، ومدير العلاقات العامة والاعلام في الامن الوطني الفلسطيني في لبنان المقدم عصام الحلبي، وممثلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية، وأعضاء ومدربو وحدة الدعم القانوني.

وبدأ الحفل بقراءة الفاتحة لروح الشهيد الرمز ياسر عرفات وجميع الشهداء، ومن ثم النشيدين الوطنيَّين الفلسطيني واللبناني. ورحّب مسؤول الاعلام في وحدة الدعم القانوني عماد بليبل بالحضور مؤكّداً أهمية عقد مثل هذه الدورات لعناصر ومنتسبي قوات الأمن الوطني الفلسطيني. وبعدها كانت كلمة بِاسم الخرّيجين ألقاها وسام الحسن شكر فيها كلّ من ساهم في إنجاح هذه الدورة، عارضاً لما تمَّ اكتسابه وتعلُّمه في الدورة من مواد أساسية في القانون الدولي الإنساني.

 وفي كلمته أكّد العميد العرموشي أنّ "الأمن الوطني الفلسطيني هو الذراع العسكري للمشروع الوطني الفلسطيني بكافة مكوناته وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية، التي تسعى جاهدة لتطوير القدرات والخبرات الثقافية، والعسكرية، والقانونية لدى كوادرها، وضباطها، وعناصرها، في سبيل انجاز المهام الوطنية، ولحماية أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان". وشدَّد أيضاً على ضرورة الالتزام الكامل بنهج ومسيرة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" بقيادة الرئيس محمود عباس "ابو مازن".

من جهتها، أشارت منسّقة وحدة الدعم القانوني امال الشهابي إلى أنّ تخريج هذه الدورة ما هو الا حلقة في سلسلة برامج وحدة الدعم لزيادة الوعي والثقافة لدى منتسبي قوات الأمن الوطني الفلسطيني، والتي قد بدأت منذ اكثر من سنوات وسوف تستمر. وشكرت الشهابي كلَّ من ساهم في دعم وتطوير هذا المشروع.

وفي ختام الحفل وُزِّعت الشهادات على الخرّيجين .