مستوطنون و'طلاب لأجل الهيكل' يقتحمون الأقصى

 اقتحمت مجموعات من عصابات المستوطنين وما يسمى 'طلاب لأجل الهيكل' اليوم الاثنين، المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة قوة خاصة من شرطة الاحتلال.

ولفت مراسلنا الى أن عدد المقتحمين نفذوا عبر مجموعات صغيرة، جولات استفزازية في الاقصى المبارك، وتصدى لهم المصلون بهتافات وصيحات التكبير.

وكانت أكثر من مجموعة من منظمات 'الهيكل المزعوم' دعت، أمس الأحد، إلى تنظيم اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك اليوم الاثنين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الاعلامية التابعة لعصابات المستوطنين.

في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال منع العشرات من النساء والطالبات من الدخول الى المسجد الاقصى خلال فترة اقتحامات المستوطنين، فضلاً عن استمرار الإجراءات المشددة واحتجاز بطاقات النساء والشبان خلال دخولهم للمسجد الاقصى.

الاحتلال يعتقل ستة مقدسيين معظمهم أطفال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عدداً من المواطنين من مدينة القدس المحتلة معظمهم من الأطفال.

وشملت الاعتقالات الأطفال: موسى رائد خضر (15 عاما)، وخالد أحمد عويسات (16 عاما)، وعلي عويسات، وياسين قنبر، وجميعهم من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وتم تحويلهم الى مركز اعتقال وتحقيق 'المسكوبية' غربي المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال: إسلام وحمزة النجار، ونادر ناصر من حي رأس العامود ببلدة سلوان بالقدس جنوب المسجد الأقصى

إصابة طفل برصاص الاحتلال خلال مواجهات في سلواد

 أصيب الطفل أحمد جمال قطناوي (14 عاما)، ظهر اليوم الاثنين، برصاصة من النوع الحي خلال مواجهات اندلعت في المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وذكر اسعاف البلدة أن الطفل أصيب في بطنه وقدمه ويده، خلال مواجهات اندلعت بين طلاب المدارس وقوات الاحتلال المتركزة قرب المدخل الغربي للبلدة، أطلق خلالها الجنود وابلا من القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص الحي.

دبابات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس

توغلت دبابات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، في أراضي المواطنين شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح شهود عيان، أن تلك الدبابات أحدثت خرابا في أراضي المواطنين، في وقت حلقت فيه وبشكل مكثف ومنخفض طائرات استطلاع حربية إسرائيلية، في سماء المنطقة.