بمناسبة ذكرى وعد بلفور المشؤوم نظّمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" في مخيم الرشيدية ندوة سياسية حول الاوضاع والتطورات الفلسطينية، حضرها جمهور من النساء الفلسطينيات في المخيم.

وقد حاضرت في الندوة مسؤولة المنظمة النسائية في مخيم الرشيدية وفاء درباس، فتحدّثت عن ذكرى وعد بلفور المشؤوم وتداعيات هذا الوعد على القضية الفلسطينية، كما وجهت التحية الى الشهداء والجرحى والاسرى من ابناء شعبنا الفلسطيني جرّاء الاعتداءات الاسرائيلية الوحشية التي يتعرّضون لها.

وأكّدت ان ما يحدث في الضفة الغربية والقدس وايضاً في الاراضي المحتلة العام 1948 وفي قطاع غزة يؤكّد مرة اخرى خيار الشعب الفلسطيني بمختلف فصائله بالتمسُّك بحقوقه ورفض اية مساومات او تنازلات عن هذه الحقوق، وان الشباب المنتفض اليوم يستعيد قضيته الوطنية التي ظنّ العدو الاسرائيلي انها انتهت.

ورأت ان انتفاضة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال والاستيطان تتّسع يوماً بعد آخر وتمتد لتطال جميع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الضفة والقدس، وان جميع محاولات العدو لن تستطيع ايقافها او الحد من جذوتها، خاصة في ظل الوحدة الميدانية بين مكونات الانتفاضة والفصائل والتي تتطلّب الارتقاء بالعمل الوحدوي لجهة اعلان انهاء الانقسام واتخاذ الاجراءات التي تضمن تعزيز مقومات صمود شعبنا في مواجهة مسلسل الجرائم التي يواصل العدو ارتكابها.

واستعرضت دور المرأة الفلسطينية ونضالاتها وتضحياتها في الانتفاضة الجديدة، وحجم العنف والاعتداءات التي تتعرّض لها على يد الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه، في ظل صمت تامٍ من قِبَل كل الاطراف الرسمية العربية والدولية ومنظمات حقوق الانسان، في مخالفة صريحة لكل الأعراف والقوانين الدولية.

ودعت الى المسارعة بتقديم ملف الاعدامات الميدانية وحرق المنازل والاستيطان والاعتقال وغير ذلك من ملفات جرائم الحرب الى محكمة الجنايات الدولية والتعاطي مع هذا الامر حتى النهاية.