نظم المكتب الكشفي الحركي – شعبة عين الحلوة نشاط "تحية لروح القادة الكشفيين الشهداء" في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطيني.

واحتشد الكشافة من مختلف المراحل الكشفية، وشارك مجلس شرف قيادة المجموعات الكشفية، ورؤساء اللجان الكشفية، وهتفوا لدماء الشهيد الكشفي بهاء عليان الذي سقط في عملية بطولية بمدينة القدس المحتلة خلال المواجهات الدائرة مع الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة منذ مطلع هذا الشهر دفاعاً عن حقوقنا المشروعة وعن مقدساتنا وأقصانا وقدسنا عاصمة فلسطين الأبدية.

وقد ألقى أمين سر المكتب الكشفي الحركي في شعبة عين الحلوة وعضو قيادة الشعبة وائل عبد الله كلمة جاء فيها:"إن دماء الشهيد القائد بهاء عليان لهي لعنة على الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا الطاهرة وستظل تلاحقهم حتى يخرجوا من ديارنا إلى الأبد، ولكن هذه الدماء الطاهرة هي سراج من نور يضيء لنا طريق الحرية والاستقلال وعودتنا ودحر الاحتلال. وليس غريباً أن يسقط من الكشافة شهيداً لأن هذا هو خيارنا في مواجهة الإحتلال من أجل استرداد أرضنا السليبة، وكما سقط بهاء وترجل شهيداً فإن كثيراً من إخوانه وأخواته الكشفيين سقطوا في العديد من مراحل النضال الوطني الفلسطيني بمسيرة الحياة الكشفية الفلسطينية الطويلة والتي هي جزء لا يتجزء من مسيرة النضال والكفاح الفلسطيني. أخواتي إخوتي الكشفيين حقاً إن الكشافة العربية الفلسطينية تستعد دائماً وفي كل مرحلة من أجل معركة التحرير والعودة التي بات فيها واضحاً وجلياً أن النصر قريب بإذن الله.