نظمت اللجان الشعبية والأهلية في مخيمات صور اعتصاماً جماهيرياً في كل من مخيم البرج الشمالي ومخيم البص في ساحات المدارس.

وقد شارك أمهات وأهالي الطلاب بالاعتصام رافضين اكتظاظ الصفوف ونقص الكتب والإهمال التربوي. وقد تحدث أمهات الطلبة مطالبين بتصعيد الإضرابات لكي تشمل مكاتب بيروت وصور.

وألقى مسؤول الملف التربوي للجان الشعبية الحاج محمد رشيد أبو رشيد أمام الأهالي والطلاب كلمة جاء فيها: "منذ سنوات ونحن معكم نواجه سياسة الأونروا التربوية الهادفة إلى تجهيل أطفالنا وتشريدهم ورميهم بالشوارع، وقد أثبتت التجربة من خلال كل المفاوضات واللقاءات أنَّ هذه السياسة التعسفية هدفها الوحيد هو طمس الثقافة الفلسطينية وتدمير المجتمع الفلسطيني في كل مخيمات لبنان، واليوم ونحن نقف في مدارسنا وأمامكم لنقول لإدارة التربية والتعليم في لبنان سنسقط مخططاتكم وسنواجه كل ما يدور في الكواليس واعلموا أنَّ أطفالنا لن يكونوا تجارب لمشاريعكم ولن نقبل أن يضيع أطفالنا وشبابنا بالشوارع وإنَّ هذه الكارثة التربوية وخاصة في المراحل الابتدائية رفضها أهلنا في السبعينات واليوم نرفضها ولن نقبل باكتظاظ الصفوف. ومن هنا نسأل إدارة التربية والتعليم في صور أين الكتب لطلابنا؟ ولماذا التأخير في توظيف الأساتذة في المدارس؟ وهل يعقل منذ بداية العام الدراسي لم تكتمل الخطة التربوية.

أهلنا الأعزاء، باسمكم جميعاً نرفض كل المشاريع التربوية المشبوهة الهادفة لتدمير مجتمعنا الفلسطيني نرفض اكتظاظ الصفوف نرفض نقص الكتب والمطالبة بالإسراع بتوفيرها.