شعث يلتقي وفدا استراليا ويدعو كانبيرا إلى تعديل سياستها تجاه فلسطين

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، استراليا إلى تعديل مواقفها وسياساتها من القضية الفلسطينية، وتبني مواقف مختلفة عن مواقفها السابقة .

وشدد شعث خلال لقائه، اليوم الاثنين، مع وفد استرالي برئاسة وزير المالية والعلاقات الداخلية في ولاية فكتوريا، روبين سكوت، على ضرورة تبني الحكومة الاسترالية مواقف اكثر عدلا تجاه فلسطين انسجاما مع المواقف والقوانين الدولية.

ووضع الوفد في صورة الأحداث والتطورات الفلسطينية، خاصة ما يجري في مدينة القدس ومحاولات اسرائيل تقسيم المسجد الاقصى وتداعيات ذلك، إضافة إلى جرائم المستوطنين بما فيها حرق عائلة دوابشة على يد المتطرفين وغيرها من الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية .

وفي سياق آخر، التقى شعث مع السفير المالطي مارك باج بمناسبة انتهاء مهام عمله كسفير في فلسطين، مشيدا بجهوده في تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين .

القواسمي: إرسال حماس برسائل طمأنة لإسرائيل طعنة للمسجد الأقصى

قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن إرسال حماس رسائل طمأنة لإسرائيل تفيد بأنها غير معنية بأي تصعيد، وأنها ستسعى بكل قوتها لملاحقة مطلقي الصواريخ الأخيرة واعتقالهم، هو بمثابة طعنة بخنجر مسموم للمسجد الأقصى المبارك وللمرابطين فيه والمدافعين عنه.

 وقال القواسمي  في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إنه في الوقت الذي تتهجم فيه حماس على القيادة الفلسطينية وعلى السلطة الوطنية وعلى حركة فتح، تقوم بنفس الوقت بإرسال رسائل طمأنه لإسرائيل، الأمر الذي يدلل بشكل قاطع على أنها حركة غير صادقة في أقوالها وأفعالها، وإنما تتحرك فقط وفقا لمصالحها الحزبية.

وتحدى القواسمي حماس إنكار الرسائل المرسلة إلى إسرائيل عبر أكثر من وسيط، أو من خلال الاتصال المباشر.

دلياني: حملة نتنياهو الانتقامية المتصاعدة ضد المقدسيين ستفشل

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة ديمتري دلياني، 'إن حملة حكومة الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسها بنيامين نتنياهو الانتقامية المتصاعدة ضد المقدسيين ستفشل مثل سابقاتها، ودحر الاحتلال هو الكفيل الوحيد لضمان الهدوء في القدس'.

وأكد دلياني في تصريح صحفي اليوم الاثنين، 'أن الاحتلال يستهدف الأحياء والقرى المقدسية بتكثيف قرارات الهدم، والمخالفات، والغرامات، والتضييقات العسكرية، والاقتصادية، بينما بدأت قواته المسلحة بتطبيق قرار نتنياهو بالإعدام الميداني للمشاركين بالمظاهرات، وتشديد الاعتداءات الجسدية العنيفة، خاصة بحق الفتية والأطفال بهدف إرهابهم'.

وأضاف: 'يفرض الاحتلال أيضا غرامات مالية على ذوي القاصرين المشاركين بالاحتجاجات، ودفع قانون جائر آخر يحدّد حدا أدنى للعقوبات المفروضة على المدافعين عن حقوقهم، وتكثيف الاستفزازات الاحتلالية، من خلال زيادة أعداد الجنود المتواجدين بالقدس العربية المحتلة'.

وأوضح دلياني 'أن الإعدامات الميدانية جريمة يمارسها الاحتلال منذ تواجده الأول في القدس، ولكن نتنياهو أعطى هذا النوع من الجرائم التي تمارس ضد أبناء شعبنا غطاءً قانونيا إسرائيليا، سيؤدي إلى ارتفاع عدد ضحايا إرهاب الدولة الإسرائيلية من صفوف أبناء شعبنا'.

ولفت إلى 'أن عدد الإصابات المرتفع نسبيا في صفوف الأطفال والفتية جراء عمليات إطلاق النار الهمجية والعشوائية التي تقوم بها قوات الاحتلال في القدس، أكبر دليل على قرار الاحتلال بالتصعيد انتقاما من المقدسيين'.

وأكد 'أن التاريخ يشهد لصمود المقدسين ودفاعهم عن حقوقهم، مهما بلغ بطش الاحتلال وقمعه، والقدس شهدت أوقاتا أكثر صعوبة في السابق، ولم تتراجع عن مقاومة التهويد، ومحاولات المساس بالمقدسات الإسلامية و المسيحية، ونتنياهو لم يتعلم شيئا من التاريخ'، مشيرا إلى أن 'سياسة تكثيف القمع تؤدي إلى تكثيف المواجهات والمقاومة، وليس للمقدسين أي خيارات سوى الصمود، والدفاع عن حقوقهم'.