الأحمد يطلع الكاردينال الراعي على معاناة شعبنا 

أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المشرف العام على الساحة الفلسطينية في لبنان عزام الأحمد، اليوم السبت، الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، على معاناة شعبنا جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على شعبنا وعلى الاماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في فلسطين".

ونقل الأحمد خلال اللقاء الذي حضره رئيس الصندوق القومي الفلسطيني الوزير رمزي خوري، وسفير فلسطين في لبنان أشرف دبور. تحيات الرئيس محمود عباس، وعموم شعبنا، الى نيافة الكاردينال الراعي لمناسبة عيد الميلاد المجيد، وكذلك تقدير الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية له، على الحيز الذي تتخذه فلسطين والقضية الفلسطينية في كلماته، وتأييده الدائم لدعم نضال شعبنا، لا سيما ما ورد في كلامه مؤخرا بمناسبة عيد الميلاد، من تأكيد على أن القضية الفلسطينية هي لب قضايا الشرق الأوسط والقضايا العربية، ولا بد من حلها بإيجاد دولة فلسطينية مستقلة للشعب الفلسطيني.

القواسمي: شعبنا ينزف دما وأقصانا يهوّد وهنية وأبو مرزوق مصران على الانقسام 

استهجن المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي التصريحات المتتالية من إسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق، قائلا إنه "في الوقت الذي ينزف فيه شعبنا الفلسطيني دما، وأقصانا يهوّد من قبل عصابات المستوطنين وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، فإن أبو مرزوق وهنية ومن خلال تصريحاتهما ومواقفهما يصران على الانقسام، ضاربين بعرض الحائط دعوة الرئيس لإنجاز الوحدة الوطنية، ومبادرة الفصائل لحل مشكلة معبر رفح".

وقال القواسمي، في بيان صحفي، مساء يوم الجمعة، إن "تصريحات أبو مرزوق حول مبادرة فصائل العمل الوطني المتعلقة بمعبر رفح التي قال فيها إنها (غامضة وبحاجة إلى تفسير) هي تصريحات متوقعة تماما، ولم تفاجئنا بالمطلق، وتدلل بشكل واضح على أن حماس ترفض المبادرة تحت حجة التفاصيل والاستدراكات والملاحظات التي تعودنا عليها في كل ملفات المصالحة".

 ونصح القواسمي هنية وأبو مرزوق أن "يتقيا الله في شعبنا المظلوم المكلوم في غزة، نتيجة لسياستكم، فهذا الشعب الفلسطيني العظيم في غزة تحمل ما لا تستطيع جبال أن تتحمله في حروب لا ناقة له فيها ولا جمل، وهو يرفضكم ويرفض سياستكم وظلمكم".

 الأحمد خلال لقائه المشنوق: هدوء المخيمات دليل على نجاح التنسيق 

 عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المشرف على الساحة اللبنانية عزام الأحمد، عقب لقائه وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق، في بيروت اليوم الجمعة، إن حالة الهدوء والاستقرار والانضباط الذي تعيشها المخيمات الفلسطينية دليل على نجاح التنسيق والتعاون المشترك الفلسطيني-اللبناني على مختلف المستويات من أجل عدم استغلال المخيمات لضرب الأمن والاستقرار والسلم الاهلي في لبنان."

ونقل الاحمد عن المشنوق عقب اللقاء الذي حضره سفير فلسطين أشرف دبور ورئيس الصندوق القومي الفلسطيني رمزي الخوري، "ارتياحه الشديد وارتياح الدولة اللبنانية الى حالة الهدوء والاستقرار والانضباط الذي تعيشها المخيمات الفلسطينية منذ فترة".

كما نقل الأحمد عن المشنوق تأكيده "استمرار دعم الدولة اللبنانية للخطوات التي تتخذها منظمة التحرير الفلسطينية من أجل تثبيت الأمن والهدوء في المخيمات والتنسيق المشترك لما فيه مصلحة لبنان وفلسطين

فتح": الرئيس حريص على انهاء معاناة شعبنا في غزة 

دعا المتحدث باسم حركة فتح فايز أبو عيطة، حركة حماس الى الاستجابة لنداءات الرئيس محمود عباس "الجادة والمسؤولة نحو تحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام، للتخفيف من معاناة شعبنا الناجمة عن استمراره".

وطالبها، في تصريح صحفي صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة يوم الخميس، بالتعامل "بجدية مع معاناة شعبنا الناجمة عن استمرار الانقسام والكف عن الهروب من مواجهة أزمات شعبنا ومعاناته بمهاجمة الرئيس وحركة فتح".

وشدد أبو عيطة "على ضرورة مراعاة الظروف الدقيقة والصعبة التي يمر بها شعبنا وهو يخوض معركة الاستقلال والدولة بقيادة الرئيس محمود عباس من خلال الهبة الجماهيرية المباركة والمواجهة السياسية المفتوحة مع الاحتلال في اروقة الامم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية"، مشيداً "بالحرص والمسؤولية الوطنية العالية التي اتسمت بها كلمة السيد الرئيس في مدينة بيت لحم