أكد احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح على التزام الحركة باتفاق المصالحة والتفاهمات الموقعة مع حماس والمجموع الوطني الفلسطيني و الجاهزية للذهاب حتى النهاية في تطبيق ما اتفق عليه من خلال تمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بواجباتها تجاه المواطنين في قطاع غزة ، وتسليمها المعابر والوزارات والامن والكهرباء للتخفيف من معاناتهم ولتسريع عملية اعادة الاعمار.

واضاف عساف  تعقيباً على خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أمس : " ان خطاب مشعل متناقض ولم يأتِ بجديد ولم يطرح أمرا جديا ، يُخرج الشعب الفلسطيني من أزماته التي كانت حركة حماس ولاتزال احد اسبابها الرئيسية .

وشدد عساف على المغالطات والتناقضات في خطاب مشعل ، فهو دعا لتشكيل حكومة وحدة وطنية ، فيما كلنا يعلم ان حماس رفضت تشكيل هذه الحكومة قبل اقل من شهر عندما عُرِضَت عليها ، وكذلك دعوته للانتخابات العامة التي عطلتها حماس، أما المجلس الوطني فقد رفضت حماس المشاركة فيه .

وأضاف عساف مُتسائلاً: " لماذا لم يطلع مشعل شعبنا الفلسطيني والامة العربية على تفاصيل مفاوضات (حماس - اسرائيل ) التي يقودها شخصيا ، سواء عبر طوني بلير أو غيره ، مستدركا بقوله:" باي حق يتفاوض مشعل ؟!، ولماذا لم يعلن عن اطلاق حرية العشرات من معتقلي فتح السياسيين الذين يخوضون اضرابا عن الطعام منذ عدة ايام في معتقلات حماس بغزة ."