الحكومة السورية توافق على إعادة فتح مكتب حركة فتح في دمشق

وافقت الحكومة السورية على إعادة فتح مكتب حركة التحرر الوطني الفلسطيني 'فتح' في دمشق، واعتماد د. سمير الرفاعي معتمدا للحركة في الجمهورية العربية السورية. وقد أبلغ نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق بهذا القرار.

وفاة زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين

أفادت وسائل اعلام عربية بورود أنباء عن وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في احد مستشفيات الأردن". واضافت "ان وفاة ساجدة كان بوقت متأخر، من مساء امس الاربعاء، حيث تعذر التحقق من الامر" .

فيما قالت الكاتبة العراقية فجر السعيد :" ان ساجدة خيرالله طلفاح، عقيلة الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين توفيت في أحد مستشفيات الأردن عن عمر 71 سنة، دون ان تعطي اية معلومات اخرى".

الجيش اللبنانى يوقف مطلوبا حاول تهريب مواد تستخدم فى تصنيع المتفجرات

اعلن الجيش اللبنانى أنه أوقف مطلوبا يدعى أحمد خالد الحجيري، لمحاولته إدخال مواد كيميائية إلى جرود بلدة عرسال، من الممكن استخدامها فى تصنيع المتفجرات.

وذكر بيان لقيادة الجيش اللبنانى مساء امس أنه أوقف أيضا السوري عبد الرحمن شيخ موسى للاشتباه فى انتمائه لإحدى الجماعات الإرهابية، وتم القبض عليه فى بلدة عيترون بقضاء بنت جبيل.

تهديدات بالقتل للسفير الأميركي في تل أبيب

قررت شرطة الاحتلال تشديد الحراسة حول السفير الأميركي في إسرائيل، دان شابيرو، بعد تلقيه تهديدات بالقتل مؤخراً من قبل مجهولين معارضين للاتفاق النووي مع إيران.

وأعلنت الشرطة أنها شددت الحراسة حول السفارة ومنزل شابيرو في أعقاب شكوى تقدمت بها السفارة الأميركية، كما فتحت تحقيقاً في التهديدات.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح اليوم أن رسائل تهديد للسفير الأمريكي شابيرو وصلت في الأيام الأخيرة للسفارة الأميركية في تل أبيب، وفي ظل التحريض الإسرائيلي المسعور على الإدارة الأميركية.

كما كتب مجهول على صفحة السفير شابيرو في موقع فيسبوك، أن أميركا قررت التخلي عن إسرائيل.