منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الشهيد المناضل حنا مقبل الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب الأسبق، وسام الاستحقاق والتميز الذهبي.

وتم منحه الوسام حسب مرسوم سيادته، تقديرا لدوره الطليعي الرائد في تاريخ العمل الصحفي الفلسطيني، وتثمينا عاليا لمواقفه وتاريخه النضالي في دفاعه عن وطنه وشعبه، وقضيته العادلة قولا وعملا، فقضى شهيدا من أجل فلسطين واضعا توقيعه على شعاره الشهير 'بالدم نكتب لفلسطين'.

وحضر مراسم منح الوسام زوجة الشهيد ونجليه.

يذكر أن الشهيد الأديب حنا عيد مقبل (أبو ثائر) من أبرز رجال الفكر والإعلام في الثورة الفلسطينية، وكان الأمين العام لاتحاد الكتاب والصحفيين العرب، ومدير عام لوكالتي (القدس برس والشرق برس للخدمات الصحفية في نيقوسيا)، وكان إعلاميا من طراز حديدي، ومثقفا وسياسيا ومفكرا.

وفي سياق آخر تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رسالة من رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، اكد فيها على أن حكومة إيطاليا ستتعاون وبكل فاعلية مع السلطات في فلسطين من أجل تقوية وتعزيز الشراكة. وقال: 'لقد استمعت بكل تقدير لتقييمكم للعلاقات الثنائية بين إيطاليا وفلسطين، ووجهة نظركم حول القضايا التي يمر بها الشرق الأوسط، وأود أن أشكر فخامتكم على كرم الضيافة والحفاوة التي حظيت بها خلال لقائنا الأخير في بيت لحم'.