الرئيس يتلقى برقية تهنئة من نظيره التونسي، برقية شكر جوابية من نظيره الصيني، يتبادل التهاني بشهر رمضان  مع ملك الأردن ، يستقبل الهيئة الإدارية لنادي شباب الظاهرية و يتسلّم المبالغ المالية من فعاليات سلفيت لمخيم اليرموك

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، برقية تهنئة بحلول شهر رمضان من أخيه رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي. وتمنى السبسي في برقيته أن يعيد الله علينا وعلى سائر أقطار أمتنا العربية والإسلامية أمثال هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات.

كما وتلقى الرئيس برقية شكر جوابية من نظيره رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ، شكره فيها على تعازيه بضحايا حادث غرق السفينة 'نجمة الشرقية'. وأكد جينبينغ في برقيته الجوابية على خالص الشكر والامتنان للرئيس عباس وللشعب الفلسطيني على وقوفهم لجانب الصين في هذه المحنة.

هذا وقد جرى مساء امس الاثنين، اتصالا هاتفيا بين الرئيس وملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين.

وتبادل الزعيمان في الاتصال التهاني بحلول شهر رمضان المبارك، وأعربا عن أملهما بأن يعيد الله هذه المناسبة على الأمتين العربية والإسلامية، وقد حققتا ما تصبوان إليه من إزدهار وأمن وأمان.

وتمنى الرئيس عباس، خلال الاتصال، للأردن الشقيقة دوام التقدم والازدهار وأن يعم الخير على شعبينا وعلى امتنا بحلول الشهر الفضيل، فيما دعا الملك عبد الله الثاني أن يعيد الله هذه المناسبة على دولة فلسطين بكل الخير وقد حققت السلام المنشود، وعلى كافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وقد استقبل ، اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الهيئة الإدارية لنادي شباب الظاهرية برئاسة رئيس النادي عبد الحليم عطا العوايصة.وأشاد سيادته، بالمستوى المتميز لنادي الظاهرية الذي توج بفوزه بلقب دوري المحترفين لكرة القدم.وأشار الرئيس إلى أهمية مشاركة النادي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ممثلا للكرة الفلسطينية، داعيا اللاعبين إلى تقديم صورة مشرفة عن الرياضة الفلسطينية.

وحضر اللقاء أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

هذا وقد تسلّم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مبالغ الحملة الخيرية التي أطلقتها فعاليات محافظة سلفيت لدعم إخوانهم في مخيم اليرموك بسوريا.جاء ذلك خلال استقبال الرئيس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، وفدا من محافظة سلفيت، ضم فعاليات المحافظة وأمناء سر المناطق، بحضور مسير أعمال المحافظة عبد الرحمن الديك، ورئيس بلدية سلفيت شاهر اشتية.وقال اشتية: هذا دعم رمزي نقدمه لإخواننا في مخيم اليرموك، وهذا أقل واجب تجاه إخواننا رغم صعوبات الحياة التي نمر بها جميعا.

بدوره، أشار الديك إلى أن الحملة جاءت استجابة لنداء سيادته بضرورة مساعدة إخواننا في مخيم اليرموك، نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشونها.وأضاف أن الحملة جمعت حوالي 151 ألف شيقل، وهذه رسالة معنوية بتكاتف الشعب الفلسطيني، شارك فيها جميع فعاليات المحافظة الرسمية والشعبة والأهلية وحركة فتح وكافة فصائل العمل الوطني والغرفة التجارية.

وحضر اللقاء أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج.