نفذ الجمعة 5/6/2015، اعتصام أمام مقر وكالة الأونروا الرئيسي في صيدا بدعوة من المنظمات الديمقراطية والتجمع الديمقراطي للنازحين الفلسطينيين من سوريا، رفعت خلاله شعارات "تندد بسياسة الأونروا والدول المانحة والمجتمع الدولي بسبب تراجع خدمات الوكالة".

كلمة النازحين الفلسطينيين من سوريا ألقاها مسؤول التجمع الديمقراطي للنازحين حسن أبو ناصر أدان فيها "قرار الأونروا التعسفي بحق النازحين لأنهم يعيشون أوضاعاً اقتصادية وإنسانية صعبة بسبب تهجيرهم من منازلهم جراء الحرب الدائرة في سوريا"، معتبراً "أن هدف قطع المساعدات من بدل إيجار المنزل هوى لدفعنا إلى الهجرة والموت في قاع البحار"، مطالباً "بالتراجع عن القرار".

كلمة المنظمات الديمقراطية في صيدا ألقاها مسؤولها في صيدا فؤاد عثمان الذي انتقد "تراجع خدمات الأونروا الصحية والتربوية والاجتماعية"، مشيراً إلى "فتح معركتنا عبر التصعيد حتى تحقيق مطالبنا المحقة والعادلة".

كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها مسؤولها في مخيم عين الحلوة أبو المعتصم مستنكراً "استمرار عمليات التقليص الممنهج للأونروا في كافة الخدمات وفي المقدمة منها قضية النازحين الفلسطينيين من سوريا"، لافتاً إلى "استمرار التحركات الجماهيرية حتى تحقيق مطالبنا المحقة والعادلة".