أصيب خمسة شبان، اليوم الجمعة، إضافة لعشرات حالات الاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت في ثلاثة أحياء في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وأصيب الشبان الخمسة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهم أصيب في وجهه، ووصفت الحالات بالبسيطة، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق إثر إطلاق قوات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية تجاه منازل المواطنين في المنطقة.

وتمركزت قوات معززة من جيش الاحتلال وما يسمى بوحدة حرس الحدود وأطلقوا الرصاص الحي بالهواء، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط إضافة لإطلاق مكثف للقنابل الغازية والصوتية التي أدت لاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية القريبة.

كما وأطلقت قوات الاحتلال قنبلة غازية بشكل مباشرة تجاه سيارة إسعاف الجلزون التي تواجدت في المكان ما أدى لتهشم زجاجها، كما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية تجاه الطواقم الصحفية مرتين خلال تواجدهم في تغطية المواجهات.

وتواجدت قوات الاحتلال بين منازل عائلة النحل، ما أدى لوقوع مناوشات بين عناصر جيش الاحتلال والعائلة التي تتعرض أسبوعيا لجملة من الاعتداءات، وحمل  أحد ضباط الاحتلال العائلة المسؤولية بما يجري ودفعها لمنع المتظاهرين من التواجد في المنطقة.

فيما رد المتظاهرون بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، كما أعادوا قنبلتين غازيتين ما أدى لإصابة قوات الاحتلال بحالات اختناق.