تعد  اللقاءات والندوات والمؤتمرات العلمية والتخصصية من انفع ما ابتدعته الحضارة المعاصرة إذ تتلاقى فيها الأفكار الجديدة وتؤدي إلى نتاج معرفي وتقني تستفيد منه المجتمعات وتواجه به تحديات المستقبل.

من هذا المنطلق، احتضنت كلية الصحة في الجامعة اللبنانية الفرع الخامس- صيدا، الملتقى العلمي العاشر لطب الأسنان بتنظيم من اللجان المختصة في رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان ممثلة برئيسها الدكتور حسن الناطور بتاريخ 22/3/2015، وبحضور ورعاية نقيب أطباء الأسنان في لبنان البروفسور ايلي عازار معلوف أمين عام اتحاد أطباء الأسنان العرب، وبمشاركة نقيب أطباء الأسنان في الشمال في فعاليات الجلسة الافتتاحية، وعمداء الجامعات والنقباء السابقين، وممثلي قطاعات طب الأسنان في الأحزاب والقوى اللبنانية، ورؤساء روابط وتجمعات أطباء الأسنان في لبنان، وأطباء الأسنان الفلسطينيين واللبنانيين، وشركات الأدوية والتجهيزات ولوازم طب الأسنان.

تخلل اللقاء كلمات لكل من عميد الكلية الدكتور محمد البزري، ورئيس رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان، ومستشار الأمين العام لاتحاد أطباء الأسنان العرب الدكتور حسن الناطور, ونقيب أطباء الأسنان في لبنان البروفيسور ايلي عازار معلوف، تلاها توزيع شهادات شكر تقدير وتذكار لمجسم القدس.

وتوالت فعاليات اليوم العلمي بإلقاء محاضرات لكل من الأطباء: ريما عبدالله، وفادي عنتر، وسيم المبدر، ومحمد حسيب البزري. وقام الزملاء في الرابطة بتوزيع شهادات شكر وتقدير لهم. 

ولقد أقامت الرابطة لدى الانتهاء من فعاليات اليوم العلمي حفل غداء على شرف الحضور في مطعم العربي في صيدا.

تسعى رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان دوما إلى رفع مستوى المهنة وتنظيمها وتوثيق الصلات بين الأطباء لرفدها بالمعرفة وبما هو جديد والمساهمة في المزيد من الخبرة من خلال تبادل المعرفة والإطلالة على آخر ما توصل له العلم في مجال طب الأسنان كما يهمها ومن أولوياتها تسليط الضوء على التواصل مع الخريجين الجدد وحثهم على الانصهار في نشاطات الرابطة والمساهمة في تأهيلهم وتزويدهم بالخبرات التدريبية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.