هاجم مستوطنون بيوت مواطنين، وقتلوا 4 رؤوس من الأغنام وسرقوا 10 أخرى، في التجمعات البدوية شرق قرية الطيبة الواقعة شرق رام الله منتصف الليلة الماضية.

وقال المواطن أحمد موسى كعابنة أنه بتمام الساعة الثانية ليلا فاق على صوت الكلاب ليخرج من خيمته وإذا بحوالي 7 مستوطنين يتسللون لبركس لإغنامه، ما دفعه لإخراج أطفاله وعائلته من البيت لمكان آمن خوفا من مهاجمهتهم من قبل المستوطنين، وعند عودته وجد 4 رؤوس من الأغنام مقتولة، إضافة إلى سرقة 10 رؤوس أخرى عبر سيارة أحضرها المستوطنون السبعة قرب الشارع الرئيس المحاذي لمنطقتهم والمسمى "آلون".

وأضاف موسى: "عشت حالة من الرعب أنا وعائلتي وأطفالي طوال الليلة الماضية، ولأول مرة يتجرأ المستوطنون على الوصول لبيوتنا في التجمع الذي نقطن فيه، وكانوا مسلحين جميعهم ويحملون سكاكين كبيرة".

وأشار إلى أن المستوطنين قدموا من تجمع خيام أقامه حوالي 50 مستوطنا على مكان مرتفع، وينطلقون من خلاله لتنفيذ هجمات شبه يومية على الرعاة والمواطنين.

ويذكر أن المستوطنين ذاتهم هاجموا المواطن محمد سالم كعابنة أثناء رعيه أغنامه في المنطقة ذاتها العام الماضي، وأصابوه بجروح متوسطة نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج ومكث حوالي اسبوع.