نظّمت اللجنة الأهلية الفلسطينية لتكريم الشهداء مهرجان تكريم للقادة الشهداء في الفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية الذين ارتقوا دفاعاً عن فلسطين ومقدساتها في مواجهة العدو الصهيوني وعملائه، وذلك في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، بحضور ممثلي فصائل فلسطينية وأحزاب لبنانية وممثل عن قائد الجيش اللبناني، وحشد جماهيري لبناني وفلسطيني.

وقد خصصت اللجنة درعاً تكريمية للشهيد معروف سعد جرى تسليمه في الاحتفال لعضو اللجنة المركزية في التنظيم الشعبي الناصري محمد ظاهر.

بدأ الاحتفال بكلمة لعريف الاحتفال خالد زيدان الذي تلا أبياتاً من الشعر من وحي المناسبة. ثم تمت تلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها عزف النشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الفلسطيني.

بعدها قدمت فرقة الكوفية الفلسطينية لوحة فنية من الدبكة الفلسطينية.

ثم ألقى رئيس اللجنة الأهلية الشيخ جمال محمد كلمة رحب فيها بالحضور، وبقادة الفصائل وممثلي الأحزاب، وبقائد الجيش اللبناني حيث أشاد بدوره الوطني في مواجهة الاحتلال وصون السلم الأهلي في لبنان.

كلمة الأحزاب الوطنية اللبنانية والإسلامية ألقاها النائب السابق ومسوؤل الملف الفلسطيني في حزب الله الحاج حسن حب الله أشاد فيها بمناقب الشهداء وتضحياتهم الجسيمة في حفظ الوطن ومقارعة الأعداء. وأكد أن سلاح المقاومة سيبقى موجهاً نحو العدو الصهيوني فقط.

كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، شكر فيها اللجنة الأهلية على تكريم الشهداء الذين قدموا دماءهم من أجل الوطن لتستمر مسيرة النضال حتى تحرير الأرض. كما أكد حرصه على أمن المخيمات، داعياً إلى عدم التدخل في الشأن اللبناني الداخلي، ومعتبراً أن أمن المخيمات هو من أمن لبنان.

كلمة قوى التحالف الوطني والإسلامي الفلسطيني ألقاها مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة أبو عماد رامز شكر فيها اللجنة المنظمة للاحتفال، وثمّن الدور البطولي للشهداء الذين قدموا دماءهم من أجل الوطن. كما أكد أن سلاح المقاومة سوف يبقى في مواجهة العدو الصهيوني .

وفى نهاية الحفل تم توزيع الدروع التكريمية للشهداء القادة على ممثلي الفصائل والأحزاب والحركات وعوائل الشهداء، وهم:

ياسر عرفات، عباس الموسوي، أحمد ياسين، معروف سعد، فتحي الشقاقي، محمد زغيب، أبو علي مصطفى، محمد سعد، جهاد جبريل، سناء محيدلي، محمد عباس أبو العباس، يسرى إسماعيل، عمر القاسم، طلعت يعقوب، بشير البرغوثي، عبد الرحيم أحمد، سمير غوشة، زهير محسن، جمال حبال، نبيل سعادة.