كشفت مصادر محلية عن مخطط تسوقه حركة حماس التي ما زالت تسيطر على قطاع غزة رغم تنازلها عن الحكومة لصالح حكومة التوافق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد لله لتشويه صورة الحكومة أمام العالم ضمن مسلسل انهيار مستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقالت المصادر في تصريحات لـ" وكالة فلسطين برس للأنباء" أن حركة حماس وعبر موظفيها استطاعت على مدار الأيام القليلة الماضية من شن هجوم على وزير الصحة الدكتور جواد عواد وحكومة التوافق الوطني وافتعال أزمة عمال النظافة في مستشفيات قطاع غزة.

وعلمت فلسطين برس أن شرطة حماس قامت الجمعة الماضية باعتقال نشطاء متطوعين قاموا بحملة نظافة في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وفي التفاصيل قالت المصادر إن عدد من المتطوعين قاموا على إثر التقصير في نظافة مستشفيات قطاع غزة بحملة نظافة طالت كافة اقسام مستشفى شهداء الاقصى الحكومي في وقت متأخر من مساء الجمعة الا أن إدارة المستشفى اعترضت على خطوتهم وطلبت لهم دورية من شرطة حماس التي حضرت على الفور إلى المستشفى وقامت باعتقال عدد من المتطوعين.

ولفتت المصادر إلى أن إدارة المستشفى وشرطة حماس أبلغت المتطوعين اعتراضها على خطوتهم بحجة "عدم التنسيق" معها, مؤكدة أن شرطة حماس اعتقلت كلاً من ( بلال العكلوك, إياد ابو لهلوب, حسين أبو زياد, عمر أبو زنداح, رسمي أبو سفيان ).

وأوضحت المصادر ان المتطوعين الخمسة ما زالوا رهن الاعتقال لدى أجهزة حماس دون معرفة مصيرهم لغاية اللحظة.

وعمدت حماس على مدار الايام الثلاثة الماضية على قيادة حملة اعلامية منظمة لتصوير عناصرها وهم يقومون بأعمال التنظيف داخل مستشفيات قطاع غزة المختلفة تحت ذريعة اضراب عمال النظافة في المستشفيات.

واشتكى عشرات المواطنين من منع أطباء حماس للمرضى من إجراء العمليات الجراحية المستعجلة بحجة إضراب عمال النظافة الامر الذي فاقم معاناتهم دون تحريك ساكن وإلقاء اللوم على وزارة الصحة ووزيرها الدكتور جواد عواد.