وجه الاسرى المرضى في سجون الاحتلال خاصة القابعين في مستشفى الرملة نداءا عبر هيئة شؤون الاسرى من اجل إنقاذ حياتهم ودعوة كافة الجهات الدولية الحقوقية والسياسية إلى الوقوف أمام مسؤولياتها الإنسانية لوضع حد لما يتعرضون له من إهمال طبي وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وكانت المحامية حنان الخطيب التي زارت عدد من الاسرى المرضى في مستشفى الرملة وعددهم 15 أسيرا قد نقلت رسالتهم التي عبروا فيها عن حالتهم القاسية والصعبة حيث يعتبرون أنفسهم أمواتا مع وقف التنفيذ، منهم المعاقين والمشلولين والمصابين بالرصاص والأمراض الصعبة.

ودعا الاسرى القيادة السياسية إلى إدراج قضية المرضى كأولوية ملحة في كافة اللقاءات السياسية وفي أية مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي وكذلك إثارة قضيتهم مع الجهات الحقوقية.

شهادات

ونقلت الخطيب شهادات قاسية من عدد من المرضى كحالة الأسير إياد ابو ناصر سكان غزة المحكوم 18 سنة والذي يعاني من فقر الدم وتكسر في كريات الدم الحمراء مما سبب له من أعراض صحية في الكبد وإرهاق شديد.

وكان ابو ناصر قد أجرى ثلاثة عمليات جراحية خلال وجوده بالسجن، وتدهور وضعه الصحي مؤخرا حيث بدأ يعاني من بروز عظمة في الصدر وخلع في كتفه اليسرى ومن أعصاب شديدة، إضافة أنه محروم من زيارة ذويه.

وأفادت المحامية الخطيب أن الحالة الصحية للأسير ربيع رزق صبيح سكان بيت لحم المحكوم 22 شهرا ويقبع في مستشفى الرملة سيئة للغاية الذي يعاني من مشاكل في القلب وضيق في التنفس، وتبين خلال الفحوصات أنه يعاني من التهاب في عضلة القلب ويحتاج إلى عناية خاصة.