شهد مخيم البرج الشمالي وقفة تضامنية مع أهلنا في الضفة وغزة بدعوة من المكتب الطلابي الحركي – شعبة البرج الشمالي، وبحضور قيادة وكوادر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" والقوى والاحزاب والفعاليات الوطنية والاسلامية وحشد من جماهير شعبنا .

بداية تلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء وبعدها عُزِف النشيدان الفلسطيني والبناني، ومن ثم القى الطالب بلال حجازي قصيدة من وحي المناسبة، تلاها كلمة المكتب الطلابي ألقاها الاستاذ منير موسى، حيث وجه التحية إلى أهلنا في فلسطين وخصوصاً الضفة وغزة، وطالب العالم بتحمُّل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم  ومحاكمة المسؤولين عن الجرائم والإبادة الجماعية التي ارتكبها  العدو الصهيوني أمام المحافل الدولية. كما وجَّه التحية للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس ابو مازن على إنجاز الهدنة ووقف شلال الدم بحق أبناء شعبنا.

أمَّا كلمة حركة فتح فألقاها أمين سر شعبة البرج الشمالي احمد خضر حيث أكد أن شعبنا في فلسطين انتصر وأن هذا النصر تحقق عبر الوحدة التي تجلت في الميدان بين كل الاذرع العسكرية لقوات الثورة الفلسطينية. ودعا إلى معاقبة الكيان الاسرائيلي وتحويل القتلة والمجرمين الإسرائيليين إلى محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات، وختم بالقول: "إننا في حركة فتح الرصاصة الأولى والحجر الأول لا يمكن أن نكون إلا مع شعبنا ندافع عنه، ونحافظ على أمنه، ونصون حقوقه، حتى تحرير الأرضي الفلسطينية وإقامة الدولة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس وحق العودة.

ناصر شحادي