دعمًا لصمود غزة واستنكاراً لمجازر العدو الصهيوني بحق اهلها نظَّمت حركة "فتح" منطقة عمار بن ياسر وهيئة التوجيه السياسي ندوة سياسية تحت عنوان "ارادة شعبنا اقوى من المؤامرات والطائرات" حاضر فيها أمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان الحاج رفعت شناعة، وقدَّم لها عضو منطقة عمار بن ياسر جمال عيسى، وذلك في قاعة مدرسة الشهيد ياسر عرفات للكوادر في مخيم البص اليوم الأحد 3\8\2014.

وتقدَّم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال قشمر، والقنصل العام لدولة فلسطين في مصر محمود الاسدي، ومسؤول هيئة التوجيه السياسي في لبنان العميد نزيه سلام، وقيادة حركة فتح في لبنان وصور ومنطقة عمار بن ياسر، وممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية، ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات لبنانية وفلسطينية.

ورأى شناعة خلال المحاضرة "ان الهدف الاول لهذا العدوان على قطاع غزة والشعب الفلسطيني هو ضرب المصالحة الوطنية الفلسطينية وحكومة الوحدة الوطنية، لأن الكيان الاسرائيلي يخاف من وحدتنا".

واشار إلى "ان العدوان بدأ في الضفة لكن استشهاد الطفل محمد ابوخضير جعل نتنياهو يختار التوجه بالعدوان على غزة واختيار عنوان الانفاق وسلاح المقاومة لتسويقه دولياً".

واكد شناعة أنه على المستوى الفلسطيني كان هناك تواصل بين فصائل "م.ت.ف" وحركتَي حماس والجهاد منذ البداية، ونوّه إلى أن التمسك بالمبادرة المصرية ينبع من عدة اسباب اهمها هي انها ترعى المصالحة الوطنية ولا يجوز ان نتخلّى مصر. وليس من مصلحتنا ان ندخل في التناقضات العربية. والرئيس ابو مازن استكمل حواره مع حركة حماس والجهاد فلسطينياً، ومع قطر وتركيا من اجل الاعلان عن الموافقة على المبادرة المصرية بالإجماع الفلسطيني".

وأكد ان تشكيل وفد فلسطيني موحّد الى القاهرة اذهل العدو الاسرائيلي. والخطوة الاولى التي اتخذتها الحكومة الاسرائيلية هي انها ابلغت المصريين بعدم الحضور وهذا يعني الهروب لأنه لا يستطيع ان يفرض شروطه لأن الموقف الفلسطيني اقوى سواء على المستوى العسكري او السياسي".

طارق حرب