من المعلوم أن الهاتف الحالي لشركة ابل iPhone 5S مزود بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل وهذا دون شك لا يعتبر كبيراً خصوصاً وأن الهواتف الرائدة الحالية مزودة بكاميرات بدقة أكبر من 13 ميغابكسل. لكن بالمقابل دوماً ما كانت هواتف ايفون مزودة بكاميرات رائعة وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلا أن الشركة لن تقوم بزيادة عدد البكسلات في الهاتف المقبل iPhone 6 بل ستقوم باستبدال ذلك بفتحة أعرض للعدسة مع ميزة الاستقرار البصري للصورة OIS.

التقارير الأخيرة تفيد بتزويد هذا الهاتف بحساس من نوع Sony Exmor تعمل بدقة 13 ميغابكسل.

ابل لها تاريخ طويل في استخدام حساسات سوني فمثلاً الهاتفين iPhone 4S و iPhone 5 استخدما الحساس Exmor IMX145 فيما iPhone 5S استخدم الطراز الأحدث في حين سيتم تزويد iPhone 6 بالحساس الأخير Sony Exmor 220 الذي يدعم الدقة 13 ميغابكسل.

هذا الحساس سيدعم فيديو بدقة 1080p وسيستخدم أيضاً في الهاتف الرائد المقبل لشركة سوني ألا وهو Xperia Z3.

بالنسبة لبقية المواصفات الفنية فجميع التقارير السابقة أشارت إلى إطلاق إصدارين بحجمين مختلفين من iPhone 6 الأول بحجم 4.7 إنش والآخر بحجم 5.5 إنش وسيعملان بالشريحة المقبلة للشركة A8 التي وحسب إشاعات سابقة ستبقى بمعمارية 64 بت وثنائية النواة أيضاً لكن بتردد أعلى 2 جيجاهرتز بدلاً من 1.3 جيجاهرتز ألا وهي سرعة الشريحة الحالية A7 ثنائية النواة وبمعمارية 64 بت أيضاً وسيعملان بدون شك بالإصدار الأخير iOS 8 الذي تم الكشف عن مؤخراً.