استنكارًا للهجمات الصهيونية الوحشية على شعبنا الفلسطيني وتنديدًا بأفعالهم الجرمية وتضامنًا مع شعبنا المنتفض في الداخل الفلسطيني دعت فصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد إلى اعتصام جماهيري في المخيم عند ساحة مسجد القدس يوم الاثنين 2014/7/7، حضره ممثلو الفصائل واللجان الشعبية والأهلية، فضلاً عن حشد من أهالي المخيم.

بدايةً كانت كلمة فصائل المقاومة ألقاها أمين سرها في الشمال عاطف خليل، حيثُ أشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على شعبنا لن تزيد شعبنا ومقاومته إلا إصرارًا وصمودًا، وطالب بتصعيد المقاومة للدفاع عن شعبنا في غزة لافتًا إلى ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة لوضع استراتيجية دفاعية، ودعا لتصعيد المواجهات في الضفة وصولا لإنجاح الانتفاضة الثالثة .

ونوَّه خليل إلى ضرورة استكمال بنود المصالحة بالشراكة الكاملة بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني وإجراء الانتخابات الشاملة في جميع مؤسسات السلطة والمنظمة، وطالب القيادة الفلسطينية بالتوجُّه إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة اسرائيل وقادتها، ولفتحِ تحقيق لمحاسبة مرتكبي مجزرة الاعتداء على الفتى محمد أبو خضير والعدوان المتواصل على غزة والقدس .

ثمَّ كانت كلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم نهر البارد ألقاها حمزة خضر، فدعا الفلسطينيين للتوحد والانتفاضة في وجه الاحتلال، وطالب العرب والمسلمين بمحاربة رأس الظلم ومنشأ الشر المتمثّل بالكيان الصهيوني الغاصب.

وأشار خضر إلى سياسات الظلم والقهر التي تمارسها الأونروا بحق أهالي مخيم نهر البارد، مطالبًا إياها بالإيفاء بتعهداتها باستكمال الإعمار واستمرار برنامج الطوارئ إلى حين الانتهاء من حالة المعاناة. كما طالب الحكومة اللبنانية بالتحرك بجدية لإنهاء مأساة البارد، خاتمًا كلمته بتوجيه رسالة للفلسطينيين عمومًا بضرورة العمل والضغط على كل المعنيين لاسترجاع مخيم نهر البارد.