أصيب فجر الخميس 4 إسرائيليين بالهلع إثر سقوط عدة صواريخ على بلدة سديروت شرقي قطاع غزة.
وذكرت مصادر عبرية أن 4 مستوطنين أصيبوا جراء سقوط صاروخ محلي الصنع على بلدة سديروت فجر اليوم، مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى المستشفى.

وأكدت مصادر عبرية أن صاروخا أطلق من قطاع غزة أصاب تجمع مغذي للكهرباء في "سديروت" أدى الى إنقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المدينة.

وقالت المصادر ان رشقات متعددة وكثيفة من الصواريخ اطلقت من قطاع غزة منذ صباح اليوم وبحسب حصيلة اولية فقد زادت عدد الصواريخ التي تم اطلاقها عن 40 صاروخ وقذيفة.

 

وفي السياق اعلنت مصادر عبرية عن إصابة احد المنازل في سديروت بقذيفة صاروخية اطلقت من القطاع بشكل مباشر واعلنت حالة الاستنفار التام في المدينة.

 

ياتي ذلك في وقت تشتعل المواجهات في القدس والخليل مع جنود الاحتلال بعد اختطاف وقتل الطفل محمد خضير من مخيم شعفاط.

 

من جهة أخرى أنهى المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) فجر الخميس اجتماعه المطول لمناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها تجاه الفلسطينيين عقب العثور على جثث المستوطنين الثلاثة الذين اختطفوا بالخليل جنوب الضفة الغربية قبل نحو 20 يومًا.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن الجلسة الثالثة التي عقدها الكابينت في غضون يومين لمواصلة نقاشاته حول إجراءات الرد الإسرائيلية على عملية اختطاف وقتل الشبان الإسرائيليين الثلاثة انتهت قبل قليل.

وأشارت الإذاعة على موقعها إلى أنه لم يصدر أي بيان رسمي حول ما تمخضت عنه الجلسة.