هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس،  مساء اليوم الجمعة، لاعبي منتخب فلسطين لكرة القدم بتحقيقهم الانجاز الكبير لكرة القدم الفلسطينية، وذلك بإحرازهم كأس التحدي الآسيوية، وتأهله لكأس أمم أسيا لكرة القدم.

وأشاد سيادته، بالمستوى الرائع والمميز الذي ظهر به  لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم، وروح التحدي والتصميم لرفع اسم ومكانة فلسطين في سماء الكرة الاسيوية، والجهود التي بذلها الطاقم التدريبي والاداري للمنتخب.

كما أشاد الرئيس، بجهود الاتحاد الفلسطيني وجميع العاملين فيه، وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، الذين عملوا باستمرار لتطوير كرة القدم الفلسطينية.

وقد أجرى الرئيس اتصالا هاتفيا مع أعضاء المنتخب الوطني وجهازه الفني والإداري وهنأهم بالفوز الكبير، حيث سيستقبلهم سيادته في مقر الرئاسة فور عودتهم إلى أرض الوطن يوم الأحد المقبل.

رئيس المالديف يهاتف ابو مازن

وتلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس مساء اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من رئيس جمهورية المالديف عبد الله يامين عبد القيوم، هنأ فيه سيادته على الانجاز الذي حققه المنتخب الفلسطيني بفوزه في كأس التحدي، وتأهله لكأس أمم آسيا، متمنيا للشعب الفلسطيني دوام التقدم والازدهار.

بدوره شكر سيادته الرئيس المالديفي على اتصاله وتهنئته بالفوز، مجددا دعوته السابقة للرئيس يامين بزيارة فلسطين.

حركة فتح تهنئ شعبنا

من جانبها هنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' مساء اليوم الجمعة، جماهير الشعب الفلسطيني والمنتخب الوطني لكرة القدم بفوزه بكأس التحدي ووصوله إلى نهائيات كأس أمم آسيا.

واعتبرت الحركة في بيان رسمي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة الفوز تعزيزا لمكانة دولة فلسطين في المحافل الدولية السياسية والإنسانية .

وقال البيان:' إن حركتنا وهي تهنيء الجماهير الرياضية الفلسطينية ولاعبي المنتخب الوطني ( الفدائي) بالفوز بكأس التحدي في المباراة النهائية في الفلبين، ووصوله إلى نهائيات بطولة كأس آسيا، دليل على عزم  شعبنا على تثبيت أركان دولته الفلسطينية المستقلة على صعيد المحافل الدولية الرياضية إلى جانب السياسية والثقافية، فمنتخبنا الوطني قد رفع علم فلسطين، واثبت جدارة شعبنا بمكانته اللائقة بين شعوب العالم، وصوابية منهج الرئيس القائد محمود عباس نحو تكريس دولة فلسطين المستقلة، ورفع علم فلسطين مع أعلام الدول الحرة  المستقلة '.

 وحيت الحركة كل الوطنيين الذين ساهموا بالوصول إلى هذا الفوز، وتوجهت إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتقدير والاحترام  ولرئيسه عضو اللجنة المركزية للحركة اللواء جبريل الرجوب لدوره البارز في تقديم كرة القدم والرياضة الفلسطينية بأفضل صورة حضارية للعالم، رغم عراقيل وحواجز وموانع  وحرب الاحتلال الاستيطاني الاسرائيلي على شعبنا وشبابه.

 واعتبرت فتح هذا الفوز انتصارا لشهداء الحركة الرياضية وشباب المنتخب الفلسطيني الذين قضوا ضحية العدوان الاسرائيلي على حقهم في الحياة، وخطوة متقدمة متميزة على درب تعزيز مكانة فلسطين، وتبرهن على قدرات شباب فلسطين الابداعية في كل مجالات الحياة.

 واثنت الحركة على الجماهير الرياضية الفلسطينية التي وقفت مع المنتخب الوطني 'الفدائي' في ميدان الملعب مباشرة في العاصمة الفلبينية وفي ميادين وساحات الوطن، واعتبرت هذا الالتفاف والدعم المعنوي انعكاسا طبيعيا لرغبة شعبنا وإرادته على تحقيق الانتصارات.

'الفدائي' يهدي فوزه بكأس التحدي للشهداء والأسرى

أهدى المنتخب الوطني لكرة القدم 'الفدائي'، مساء اليوم الجمعة، فوزه الكبير في كأس التحدي وتأهله لكأس أمم آسيا، إلى الأسرى في سجون الاحتلال وبخاصة المضربين عن الطعام، وإلى الشهداء، وكل كل محب لفلسطين.

كما شكر المنتخب الرئيس محمود عباس لاحتضانه الرياضة الفلسطينية، وكذلك رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب الذي قدم كل ما هو مطلوب لتحقيق هذا الانجاز الكبير.

وقال رئيس بعثة المنتخب الدكتور سبع كوكش في تصريح له في جزر المالديف عقب الفوز على الفلبين: نشكر أبناء شعبنا والرئيس أبو مازن، واللواء جبريل الرجوب، كما نوجه شكرا خاصا للشعب المالديفي الصديق على مواقفه المشرفة والداعمة للمنتخب الوطني 'الفدائي'.

وذكر أن المباراة النهائية مع الفلبين حضرها ما لا يقل عن 5-6 آلاف مالديفي ممن شجعوا المنتخب الوطني، موضحا أن هؤلاء المشجعين احتفلوا بالفوز وحملوا اللاعبين والجهاز الفني على الأكتاف.

وتابع كوكش: هذا الانجاز الكبير لكل شعبنا في الوطن والخارج والشتات، فهو لا يخص المنتخب فقط بل يخص كل شعبنا وكل مناصريه ومحبيه، والمؤمنين بعدالة قضيته.

وأضاف: هذا الانتصار هو لقضية شعبنا، ونهديه إلى الأسرى والشهداء وكل من ناضل من أجل قضية شعبنا.

وأثنى على متابعة اللواء الرجوب لرحلة الفريق، موضحا أن رئيس اتحاد الكرة كان دائم الاتصال مع المنتخب، وحرص على رفع معنويات اللاعبين، كما أنه اتصل على البعثة عقب انتهاء المباراة مباشرة.

شعبنا ينتفض فرحا بفوز منتخبه

انتفض الشارع الفلسطيني مبتهجاً بتتويج المنتخب الوطني لكرة القدم بلقب بطولة كأس التحدي الآسيوي, بعد فوزه على الفلبين بهدف نظيف مساء الجمعة, في المباراة النهائية للبطولة التي لعبت في جزر المالديف.

وفاز "الوطني" بلقب البطولة رغم ما تعرض له من مضايقات على يد الاحتلال الإسرائيلي, الذي أعتقل نجم "الفدائي" سامح مراعبة, وحرم لاعبي قطاع غزة من الالتحاق ببعثة المنتخب.

وكان عشرات الألاف من المواطنين تجمعوا في أماكن عامة لمتابعة مباراة الوطني مع الفلبين، حيث تم تخصيص شاشات عرض كبيرة لمشاهدته في ميناء مدينة غزة، وعلى دوار المنارة في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.