قمعت قوات الاحتلال أمس مسيرات سلمية ضد الجدار والاستيطان وجرحت العشرات، ونفذت عدوانا واسعا في مدينة نابلس.
فقد أصيب مواطنون بالاختناق خلال اقتحام 30 دورية عسكرية احتلالية أمس البلدة القديمة بنابلس وحي رأس العين، حيث داهمت عددا من المنازل، واعتقلت شابين قبل أن تنسحب فجرا من المدينة.
وقالت وسائل إعلام عبرية إن مسلحين ألقوا قنبلة يدوية تجاه مجموعة من جنود الاحتلال أثناء الاقتحام، ما أدى لإصابة جندي.
وادعت الإذاعة العبرية ان جنود الاحتلال ضبطوا خلال عملية الاقتحام مسدسين وسكاكين وكمية من الذخيرة.
وفرضت قوات الاحتلال أمس قيودا على خروج المواطنين من محافظة رام الله والبيرة عبر حاجز عطارة، ومن محافظة نابلس عبر حاجز زعترة حيث دققت في هويات المارة، كما أخضعت المركبات للتفتيش.
وأعدمت قوات الاحتلال أمس عشرات أشجار الزيتون في المنطقة الشمالية لقرية مادما لـ"أسباب أمنية".
وفي النبي صالح أصيب خمسة شبان على الأقل بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط في مناطق مختلفة من أجسامهم والعشرات بحالات الاختناق الشديد، إثر قمع المسيرة الاسبوعية المناهضة للاستيطان في القرية.
وفي بلعين أصيب مواطن بجروح والعشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة القرية الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع.
وقمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية وفرقت المشاركين فيها بالقوة. ونظم نشطاء في لجان المقاومة الشعبية، اعتصاما على الأراضي المستهدفة من قبل قوات الاحتلال في خلة النحلة، جنوب بيت لحم، التي كثف المستوطنون اقتحامها خلال الأيام الفائتة.
كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية وجرحت العشرات. واندلعت مواجهات عنيفة في بلدة سلواد بين الشبان وجنود الاحتلال.
الصفحات الداخلية