افاد موقع "واللا" العبري مساء اليوم الجمعة ان عبوة ناسفة انفجرت بجيب عسكري اسرائيلي بالقرب من جبل "دوف" على الحدود مع لبنان.

وبحسب المصادر الأولية الإسرائيلية فان عبوة ناسفة شديدة الانفجار انفجرت بالقرب من جيب عسكري لدى قيامه بإعمال الحراسة الروتينية على الحدود مع لبنان.

هذا وذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" ان ثلاثة جنود أصيبوا جراء تفجير العبوة حيث تم نقلهم الى مستشفى "زيف" لتلقي العلاج ووصفت جراحهم بالبسيطة.

كما أوضحت الصحيفة ان مدفعية الاحتلال الثقيلة قامت بقصف عدة أهداف داخل الأراضي اللبنانية  بثمانية قذائف عرف من بينها بلدة حلتا ومزارع شبعا ، وان الجيش الإسرائيلي استنفر قواته وعزز من تواجده بالقرب من مكان الانفجار.

وذكرت مصادر عسكرية أخرى أن نقطة تابعة للجيش الإسرائيلي على الحدود تعرضت لقصف صاروخي من داخل الأراضي اللبنانية وان الجيش رد بقصف عدة أهداف بالدبابات.

وأوضحت المصادر ان ما جرى الليلة هو محاولة لخطف جنود إسرائيليين، حيث سيتم التحقيق بالحادثة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المدفعيات هاجمت موقعا لحزب الله في بلدة كفر كلا القريبة من الحدود وان أضرار جسيمة لحقت بالمكان نتيجة استهدافه على حد قوله.

وأضاف ان المدفعية استهدفت أيضا أماكن مشبوهة قرب مزارع شبعا ، وان الطيران الحربي أعلن حالة الاستنفار خشية من رد حزب الله.

هذا وقالت قناة الميادين اللبنانية ان تنظيم داعش تبنى عبر موقع تويتر الهجوم على دورية إسرائيلية عند الحدود مع لبنان.

من جهتها ذكرت مصادر امنية لبنانية ان الجيش اللبناني استنفر قواته على الحدود، واشارت المصادر ان قوات اليونيفيل دفعت بتعزيزات الى منطقة التوتر لضبط الامن.

واصدرت قيادة الجبهة الشمالية بالجيش الاسرائيلي تعليمات للمواطنين والمزارعين الاسرائيليين بعدم الاقتراب من الحدود اللبنانية نظرا لسخونة الاوضاع الامنية.

وطلبت القيادة العسكرية من سكان مستوطنة 'كريات شمونة' الالتزام بالمنازل وعدم مغادرتها الا باوامر من الجيش.