أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، عمليات الاغتيال التي تقودها إسرائيل والتي أسفرت عن استشهاد ستة مواطنين حتى اللحظة، في الضفة وغزة.

وقالت: 'إن جرائم القتل والاغتيال هي جزء من السياسات المستمرة للاحتلال، وواضح أن هناك خطط إسرائيلية مدروسة للتصعيد وخاصة اللجوء إلى نهج الاغتيالات والقتل المتعمد للمدنيين'.

وأضافت: 'تقوم إسرائيل بقتل عملية السلام وقتل مصداقيتها أمام العالم، والعملية السياسية أضحت غطاء وأداة بيدها لاستفزاز الجانب الفلسطيني ودفعه للانسحاب وإحراجه أمام العالم، ولفرض أمر واقع على الأرض'.

وأشارت إلى أن اسرائيل تعمل بشكل مدروس لإفشال المفاوضات بانتهاكاتها المستمرة، كما أنها تتصرف كدولة خارجة عن القانون، وتتعامل بمنطق غطرسة القوة والإفلات من العقاب.

وحمّلت عشراوي حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد أبناء شعبنا، وطالبت دول العالم باتخاذ إجراءات حاسمة وعملية لمحاسبة إسرائيل، وردعها عن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، كما طالبت هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري، وإرسال لجان تقصي حقائق دولية للتحقيق في هذه الجرائم، وتوفير حماية دولية عاجلة لشعبنا قبل فوات الأوان.

وأضافت: 'على المجتمع الدولي أن يدرك أن هناك مسؤولية وأن صمته المخجل حيال انتهاكات إسرائيل الأحادية لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، سيجر المنطقة برمتها إلى دوامة لا منتهية من العنف'.