قام وفد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بزيارة قيادة حركة "أمل" في منطقة صيدا، وكان في استقبالهم عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" الحاج بسام كجك، ومسؤول حركة "أمل" في مدينة صيدا محمد ذياب.

ترأس وفد المنظمة أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في صيدا العميد ماهر شبايطة، وممثلي فصائل منظمة التحرير في صيدا أبو أيهاب الجبهة الديمقراطية، والجبهة الشبعية عبد الله الدنان، وعن حزب الشعب عمر النداف، وعن جبهة النضال عصام حليحل، وعن جبهة التحرير العربية أبو يوسف الشواف، وعن جبهة التحرير الفلسطينية أبو وائل كليب.

وكان اللقاء مناسبة للتداول في أخر المستجدات السياسية والأمنية على الساحة الفلسطينية عموماً وفي لبنان ومخيم عين الحلوة والجوار.

وشكر الوفد الفلسطيني جهود دولة الرئيس نبيه بري الدائم للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والعودة إلى دياره.

وأكد الجانبان على ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية والحفاظ على أمنها واستقرارها من خلال تفعيل دور اللجان في الأحياء، وتعزيز القوة الأمنية في المخيم، وإتباع سياسية الحوار لحل المشاكل والنزاعات التي قد تحصل.

وأكد الحاج بسام كجك للوفد دعم حركة "أمل" للشعب الفلسطيني وضرورة أن نبقى على قدر كبير من الحيطة والحذر خصوصاً أن الأوضاع دقيقة وحساسة في المنطقة ولبنان، وقد أدان الجميع كافة أشكال وأنواع التفجيرات التي تستهدف أمن واستقرار لبنان وتؤدي بحياة الأبرياء والمدنيين.

هذا وقد اتفق الجانبان على ضرورة التواصل بين مختلف القوى والأحزاب والفصائل الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية.