أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم أمس الأربعاء 2024/09/25، عن قراره باستدعاء لواءين في قوات الاحتياط لتنفيذ مهمات عسكرية عند الحدود اللبنانية، بادعاء أن استدعاءهما سيسمح باستمرار المجهود الحربي ضد الجبهة الشمالية في لبنان والدفاع عن مواطني إسرائيل وتمهيد الظروف لعودة سكان الشمال بأمان إلى بيوتهم.

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال قائد المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي أوري غوردين: إنه "دخلنا إلى مرحلة أخرى في الحرب، وعلينا أن نكون مستعدين بقوة للدخول إلى اجتياح بري في لبنان".

كما أعلنت الحكومة الإسرائيلية، عن عقد اجتماع للكابينيت السياسي – الأمني، في مقر وزارة الأمن والجيش الإسرائيلي في تل أبيب، مساء أمس.

واعتبر غوردين أن الحرب على لبنان، التي يطلق الجيش الإسرائيلي عليها تسمية "سهام الشمال"، بدأت باستهداف كبير جدًا لقدرات الجبهة الشمالية، وخاصة قدرات إطلاق النار، وباستهداف كبير جدًا لقادة وعناصر الجبهة الشمالية، ومقابل ذلك يتعين علينا تغيير الوضع الأمني.

ويأتي اجتماع الكابينيت قبل سفر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقي خطابًا صباح يوم الجمعة.